بسبب فيديو يحتج على إغلاق المساجد…اعتقال “أبو النعيم” – اليوم 24
أبو النعيم
  • انقلاب مالي

    المغرب يعود لمتابعة ملف مالي من باب منظمة الفرنكوفونية

  • image

    بعد تأجيل محاكمته.. حامي الدين: هذه القضية سياسية تم إقحام القضاء فيها بشكل متعسف وكل القيادات غضبت بما فيها العثماني

  • الاتحاد-الأوروبي

    تأجيل القمة الأوربية بسبب إصابات بكورونا في محيط رئيس المجلس الأوربي

جريمة

بسبب فيديو يحتج على إغلاق المساجد…اعتقال “أبو النعيم”

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن وضع السلفي المعروف “أبو النعيم” رهن تدابير الحراسة النظرية، بشبهة التحريض على العنف وخطاب الكراهية.

وفتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اليوم الثلاثاء، بحثا قضائيا في حق الشيخ السلفي المعروف ب”أبو النعيم”، بشبهة التورط في التحريض على الكراهية وتهديد المواطنين والمواطنات بارتكاب أفعال تنظوي على المس بالنظام العام؛وفق ما ورد في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن “أبو النعيم” ظهر في شريط فيديو منشور على شبكات التواصل الاجتماعي، وهو يدلي بتصريحات تتضمن تحريضا على العنف والكراهية، وتتضمن عناصر تأسيسية لأفعال إجرامية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام، فضلا عن تسفيه وتبخير جهود السلطات العمومية لمكافحة وباء كورونا.

وتم الاحتفاظ بـ”أبو النعيم” تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن البحث الذي يجريه المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والكريمة المنظمة، للكشف عن خلفيات نشر هذا الشريط التحريضي، الذي قالت المديرية إنه يتضمن تكفيرا للدولة ومؤسساتها، علاوة على تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني.

وكان “أبو النعيم” قد بث مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يعارض فيه قرار الدولة إغلاق المساجد بسبب وباء “كورونا”، و”يكفر” فيها الدولة بسبب هذا القرار.

شارك برأيك

مغربي

قرار صائب، ارتكب خطأ فادحا في هذه الظروف العصيبة يستوجب الجزاء

إضافة رد
ndr jilali

هذا الرجل يقول أشياء متناقضة ، يقول انه لا يصح إغلاق المساجد الا إذا كان الوباء مؤكدًا ، فبعدما تأكد للكل و بالإجماع ان هذا الوباء حقيقة و انه وجب الوقاية منه ولو كان وجوده بفعل فاعل ، يأتي ويكفر الدولة بعدما اغلقت جميع المرافق بما فيها مرافق الترفيه التي تعمر اكثر من المساجد ، غريب !!!!!!

إضافة رد