بسبب “كورونا”.. منظمة دولية تتوقع فقدان 225 ألف وظيفة في قطاع الطيران بالمغرب – اليوم 24
aviationbusinessmeMuhammadAliAlbakri
  • الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

    بسبب تداعيات “كورونا”.. واشنطن ستلغي تأشيرات الطلاب الأجانب الذين يتلقون دروسهم عبر الإنترنت

  • ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - May 27, 2013: HH General Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (2nd R), receives a letter from His Majesty King Mohammed VI of Morocco (NOT SHOWN), during a meeting with HE Mohamed Ait Ali Ambassador of Morocco to the UAE (L), during a Sea Palace majilis gathering. Seen with Sheikh Mohamed's grandson, HH Sheikh Tahnoon bin Mohamed bin Tahnoon Al Nahyan (R). .( Ryan Carter / Crown Prince Court - Abu Dhabi ).---

    بعد أزمة التصريحات.. الملك يعين محمد أيت وعلي سفيرا بالجزائر خلفا لحسن عبد الخالق

  • الملك والعثماني وبنشعبون

    بنشعبون يستعرض أمام الملك خطة إنقاذ الاقتصاد بعد الجائحة..الحفاظ على مناصب الشغل وإعفاءات لمدة محددة من القروض وتدابير أخرى

اقتصاد

بسبب “كورونا”.. منظمة دولية تتوقع فقدان 225 ألف وظيفة في قطاع الطيران بالمغرب

قال اتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا”، إن شركات الطيران تواجه أزمة سيولة، مطالبا الحكومات بأن تدرس على وجه السرعة تقديم مساعدات لشركات الطيران في الشرق الأوسط، وإفريقيا، منبها إلى أن المغرب بدوره مهدد بخسارة مئات الآلاف من مناصب الشغل في قطاع الطيران.

وقال نائب رئيس “إياتا” لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، محمد البكري، إن في المغرب أكثر من 225 ألف وظيفة بقطاع الطيران، مهددة، بسبب كورونا، حسب تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”.

وأكد المتحدث ذاته أن “السعودية قد تخسر 16 مليون راكب، و3.1 مليار دولار من الإيرادات الأساسية، وما يزيد عن 140 ألف وظيفة في قطاع الطيران مهددة، بسبب كورونا”، مؤكدا أن فيروس كورونا يهدد 33 ألف وظيفة بقطاع الطيران في قطر.

وأضاف البكري أن “فيروس كورونا كلف البحرين إيرادات أساسية بقيمة 200 مليون دولار، وقد ينجم عنه خسارة 5000 وظيفة”، مؤكدا أنه “قد يتم فقدان ما يقرب من 20 ألف وظيفة بقطاع الطيران في الكويت، بسبب كورونا”.

وأكد المتحدث نفسه أن “الإمارات قد تخسر 13.6 مليون راكب وإيرادات أساسية بقيمة 2.8 مليار دولار، وهناك 163 ألف وظيفة بقطاع الطيران مهددة بسبب كورونا”، فيما أوضح أن “شركات الطيران في الشرق الأوسط وإفريقيا “تنزف”، ولا إيرادات قادمة” بعدما أوقفت تحليق عدد كبير من طائراتها.

وقال البكري إن “شركات الطيران في الشرق الأوسط خسرت إيرادات بقيمة 7.2 مليار دولار حتى 11 مارس الجاري، مشيرا إلى أنه “منذ نهاية يناير الماضي، جرى إلغاء 16 ألف رحلة طيران للركاب في الشرق الأوسط.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11  مارس الجاري، فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، وباء عالميا، بينما تجاوز عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم أكثر من 200 ألف شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9000 مصاب، وتجاوز عدد المتعافين 85 ألف شخص.

شارك برأيك