الحجر الصحي.. رجال وشباب ينافسون النساء على “شقا الدار” – اليوم 24
22016305931
  • Kit-MAScIR-Covid19

    المغرب يصنع اختبارا لتشخيص كوفيد-19 في وقت قياسي.. تم اختباره من قبل القوات المسلحة والدرك ومعهد باستور

  • downloadfile-42

    عائلة فلويد تكشف تقرير الطب الشرعي.. اختناق ناجم عن الضغط على الرقبة والظهر تسبب بوفاته

  • التزود بالوقود

    الرباح: أسعار المحروقات لا تتجاوز 7.5 درهم شاملة للضرائب

مجتمع

الحجر الصحي.. رجال وشباب ينافسون النساء على “شقا الدار”

“عاد شعار “شقا الدار ليس حكرا على النساء” يغزو موقع التواصل الاجتماعي من جديد، بعد أن استطاع الحجر الصحي أن يضرب بعض التمثلاث الاجتماعية في المغرب”، بحسب ما صرحت به بشرى عبدو، مديرة جمعية التحدي للمساواة، والمواطنة.

وأوضحت بشرى عبدو، مديرة جمعية التحدي للمساواة، والمواطنة، في تصريح لـ”اليوم24″، أن الحجر الصحي، الذي يخضع له المغاربة، من أجل عدم تفشي فيروس كورونا، استطاع أن يغير بعض الصور النمطية، التي تعانيها المغربيات.

وساقت بشرى مثالا على ذلك، بكون مشاركة بعض الرجال، الذين يخضعون إلى الحجر الصحي، ونشر صور لهم، في مواقع التواصل، سواء وهم في المطبخ، أو يشاركون “شهيوات” من إعدادهم، أو يقدمون المساعدة للنساء في تنظيف المنزل، خير دليل على أن شقا الدار ليس إهانة للرجال.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن الرجال، أيضا، أبانوا عن استعدادهم مشاركة نساء في أعمال المنزل، من دون أن يشعروا بالإهانة، كما كان يردد بعضهم في السابق.

وكانت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة قد أطلقت، قبل أشهر، حملة ترافعية، وتحسيسية تحت شعار “شقا الدار ماشي حكرة.. نتعاونوا على الزمان.. نتعاونوا على الشقا”.

وتهدف الجمعية المذكورة إلى الاعتراف بالعمل المنزلي، ومساهمته الفعالة في تدبير، ونماء اقتصاديات الأسر، كما تهدف إلى تسليط الضوء على ما تتعرض له النساء من حيف نتيجة إنكار هذا الدور الحيوي.

يذكر أن المغاربة يخضعون إلى حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي إلى غاية 20 أبريل المقبل.

شارك برأيك