الحكومة تحفز المقاولات على إنتاج المعدات المستعملة لمواجهة كورونا بتمويل 30 ٪؜من مشاريعهم – اليوم 24
كمامات
  • بيروت

    انفجار بيروت.. سفير المغرب: الجالية عاشت ليلة رهيبة والمغربية المصابة أمضت ساعات في الجراحة

  • image

    ليلة تعزيز التدابير في طنجة وفاس.. أمزازي: سيتم أسبوعيا تقييم العمالات والأقاليم بناء على مؤشر جديد

  • مهاجرون - أرشيف

    26 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف مهاجرين بطرفاية تحطم قارب كان سيقلهم لجزر الكناري

فيروس كورونا

الحكومة تحفز المقاولات على إنتاج المعدات المستعملة لمواجهة كورونا بتمويل 30 ٪؜من مشاريعهم

وسط توالي الإجراءات والتدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا، أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، برنامجا لدعم استثمارات المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة التي تستثمر في مجال تصنيع المنتجات والمُعِدّات المستعملة في مواجهة هذه الجائحة.

وقالت الوزارة، اليوم الأحد، أنه يمكن لهذه المقاولات، من خلال الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، المشاركة في إعلان طلب اقتراح مشاريع “امتياز- تكنولوجي”، والذي سيساهم في حدود 30 في المائة من مبلغ الاستثمار الإجمالي في سقف 10 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة، وسيصل مبلغ استثماره إلى 1,5 مليون درهم بالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا.

وتتعلق المشاريع التي يستهدفها هذا الإعلان بالخصوص بتصنيع منتجات النظافة، مثل السوائل المعقِّمة، ومُعدات الحماية الفردية، مثل الكمامات الواقية، الصُّدَيْرات الطبية، البدلات المعقَّمة، بالإضافة إلى محاليل تنظيف الأسطح والمُعدات الطبية، والمخصصة للتعقيم والإسعافات الأولية.

ودعت الوزارة المقاولات التي يهمها الأمر، إلى ملء الاستمارة التي يمكن تحميلها انطلاقا من موقع الوكالة الوطنية لإنعاش المقاولات الصغرى والمتوسطة، محددة آخر تاريخ لإيداع ملفات الترشيح في 10 أبريل 2020.

شارك برأيك