وزارة التربية الوطنية تقرر تأجيل العطلة الربيعية واستمرار التدريس عن بعد – اليوم 24
وزارة التربية الوطنية
  • image

    أشخاص يطرقون أبواب بيوت سكان العاصمة لتعقيمها بمقابل.. نائب العمدة: موظفونا لا يدخلون إلى المنازل والجماعة غير مسؤولة

  • image

    بحكم قضائي .. إسبانيا تغلق باب التجنيس في وجه انفصاليي “البوليساريو”

  • الحكومة كورونا

    الحكومة تراهن على حملة تشخيص كورونا داخل المقاولات لعودة آمنة إلى النشاط الاقتصادي

فيروس كورونا

وزارة التربية الوطنية تقرر تأجيل العطلة الربيعية واستمرار التدريس عن بعد

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن تأجيل العطلة الربيعية بالنسبة لجميع أسلاك التدريس.

وقالت الوزارة في بلاغ لها أصدرته اليوم، أنه تقررت مواصلة التعليم والتكوين عن بعد، ولا سيما عبر بث الدروس المصورة عبر القنوات التلفزية، وكذا توفير المضامين الرقمية وإمكانية تنظيم أقسام افراضية عبر مختلف المنصات الإلكترونية دون توقف، وبالتالي تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف هذا الإجراء كذلك، حسب الوزارة، إلى تمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من استكمال الدروس المبرمجة، مع الإشارة إلى أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ستعمل على إدراج حصص للدعم والتقوية عن بعد بشكل تدريجي خلال الأسابيع المقبلة.

ويأتي هذا الإجراء، في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها البلاد من أجل الحد من وباء كورونا “كوفيد 19” وفي ظل إقرار الحجر الصحي، ونظرا للوضعية الاستثنائية التي نعيشها والتطورات التي عرفتها مؤخرا وضمانا للاستمرارية البيداغوجية، وتفاديا للآثار السلبية التي قد يسببها أي توقف في التحصيل الدراسي والعلمي الذي يتم حاليا من خلال التعليم عن بعد.

شارك برأيك

MAARROOKKI

الغريب هو أن بعض المدارس الخصوصية في حي بلفدير الدر البيضاء ارسلت دورية للاساتدة العاملين بها تخبرهم ببدء العطلة الربيعية و يبلغوها للتلاميد الدين بلغوها لأوليائهم يوم الجمعة .
و اشيد ببعض الأساتدة الدين التزموا بمصاحبة التلاميد من اجل انجاز التمارين و ارسلال الةاجبات التي يجب استحضارها بعد العطلة
هدا هو التعليم الخصوصي الباطرونا تتهرب من مسوءوليتها ولا تلتزم بفتح حتى ورشة التعلم بالأقسام الأفتراضية مخافة من اكتشاف مستوى المدرسين العملين لدبها من طرف الأباء و العموم
لا يهمها سوى المطالبة بالواجب الشهرى علما أنه مسيق و السعي لدى الحكومة لطلب الصدقات

إضافة رد
azzedine boukrim

عطلة في عطلة اشمن تعليم هذا دراسة مشات اما ذبا بقى تخربيق

إضافة رد
حفيظة بنعلي

عفاكم بنتي معرفتتش كيفاش تقرا عن بعد شي واحد يشرح لي وقتاش كيكونو دروس التانية اعدادي فالرابعة واش كل اعدادية وطريقتها حنا من تمارة

إضافة رد