%75 من حالات الإصابة بكورونا بالمغرب محلية.. اليوبي: العدوى تنتقل داخل الوطن – اليوم 24
اليوبي
  • سعد الدين العثماني

    العثماني: عدد من أعضاء الـPJD يحاكمون بتهم باطلة.. يجب أن نصبر لمصلحة بلدنا

  • العثماني والبوقرعي

    العثماني للداعين إلى حكومة إنقاذ وطنية أو تكنوقراط: لا قدرة لكم على مواجهة الجمهور

  • المغرب كورونا

    بنسبة 49 بالمائة.. القلق يشكل أهم أثر نفسي للحجر الصحي لدى الأسر المغربية

فيروس كورونا

%75 من حالات الإصابة بكورونا بالمغرب محلية.. اليوبي: العدوى تنتقل داخل الوطن

قال محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، إن نسبة الحالات الوافدة للإصابة بكورونا في المغرب،  تبلغ 25 بالمائة، مقابل 75% نسبة الحالات المحلية.

وأوضح اليوبي، في التصريح الصحافي اليومي، أنه بالتدريج أصبحت هناك حالات محلية، و”هذا يعني، إذا كان يجب أن نعطي تفسيرا أو تحليلا، أن هناك انتقال للعدوى داخل التراب الوطني، وهناك ضرورة للالتزام بأحكام حالة الطوارئ الصحية”، يؤكد اليوبي.

أضاف، “يجب التركيز أكثر على شروط العزل، والتقيد بشروط السلامة، لمن يغادر البيت وحتى داخل البيوت”، داعيا إلى “المزيد من الحرص على العزل الطبي إلى أن تمر الأزمة”.

أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة بسبب كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الاجمالي للوفيات إلى 47.

وأوضحة محمد اليوبي، مدير الأوبئة بوزارة الصحة، خلال التصريح الصحافي اليومي، أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 56 بعد تسجيل 24 حالات شفاء جديدة.

وارتفعت عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب إلى 761 حالة، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، بعد تسجيل 70 حالة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

75 من حالات الإصابة بكورونا بالمغرب محلية.. اليوبي: العدوى تنتقل داخل البلد

شارك برأيك