محاربة الأمية “عن بعد” تستقطب 290 ألف متعلم – اليوم 24
مندوبية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية -طنجة
  • إسبانيا1

    لأول مرة منذ بداية أزمة كورونا.. إسبانيا لم تسجل وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة

  • مجلس النواب

    في بداية جلسة الأسئلة الشفوية.. مجلس النواب يقف ترحما على اليوسفي

  • مغاربة عالقون بالخارج

    أزمة العالقين تتفاقم.. آلاف الطلبة ينضمون إلى منتظري الترحيل

سياسية

محاربة الأمية “عن بعد” تستقطب 290 ألف متعلم

وسط حالة الطوارئ الصحية، التي دخلت فيها البلاد بسبب فيروس كورونا، وتوقيف الدراسة الحضورية للأسبوع الرابع على التوالي، تمكنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية من نقل دروس محو الأمية لما يقارب الثلاث مائة ألف شخص، عبر التعليم عن بعد.

وقالت الوزارة، اليوم الاثنين، إن عدد المستفيدين من دروس محو الأمية عن بعد تجاوز 290 ألف متعلم، أي بنسبة 95 في المائة من مجموع المسجلين في البرنامج، وذلك بعد مرور أكثر من أسبوعين على اعتماد هذا الأسلوب في إطار التدابير الوقائية، التي تتخذها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة أن 10 آلاف مؤطر عبر التراب الوطني، انخرطوا في عملية التدريس عن بعد، لتقديم دروس المراجعة، والدعم بالأساليب الملائمة عبر مختلف الوسائط الإلكترونية المتاحة، وبما يحقق جودة العملية التعليمية التعلمية.
وأضاف المصدر ذاته أن مؤطري البرنامج ينجزون مقتضيات التقويم التربوي المستمر بالوسائل الممكنة، وفق معايير المرونة، والتركيز، والتخفيف، والتبسيط، وبما يضمن الإنصاف والتغطية التربوية الملائمين، وذلك تصريفا للأنشطة التعلمية، وبناء للقدرات، والكفايات المستهدفة.
وطلبت الوزارة من مندوبي الشؤون الإسلامية توجيه مستفيدي البرنامج إلى الاستمرار في متابعة حلقات برنامج “أقرأ، وأتعلم بواسطة التلفاز، والأنترنيت”، كما أنها أعدت البدائل لتقويم عملية التدريس عن بعد.

شارك برأيك