المدارس الخاصة ترضخ للمطالب وتقرر إعفاء المتضررين من الجائحة من الأقساط الشهرية – اليوم 24
image
  • العثماني

    العثماني: التمكين الاقتصادي للنساء صمام أمان لتؤدي المرأة جميع أدوارها

  • وزير الأوقاف أحمد التوفيق

    وزارة الأوقاف: الحديث عن اللجوء للمحسنين لاقتناء معدات التعقيم لا أساس له من الصحة

  • ناصر الزفزافي ونبيل واحمجيق

    الزفزافي وأحمجيق يرفضان أول زيارة عائلية بعد أربعة أشهر بسبب ضيق الحيز الزمني

فيروس كورونا

المدارس الخاصة ترضخ للمطالب وتقرر إعفاء المتضررين من الجائحة من الأقساط الشهرية

استجابت المدارس الخاصة، اليوم الثلاثاء، لمطالب عدد من المواطنين بالتخفيف عن الأسر المتضررة من جائحة كورونا، وإعفائها من الواجبات الشهرية وتسهيلات في الأداء لباقي الآباء.

وقال رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب، عبد السلام عمور، في تصريح له اليوم الثلاثاء، إن المدارس الخصوصية هي مؤسسات مواطنة وستمد يد المساعدة للأسر المتضررة من الجائحة إما بتأجيل أداء الواجبات الشهرية أو دفعها على شكل أقساط أو الإعفاء منها إذا اقتضى الأمر ذلك، شريطة تقديم الآباء المتضررين لطلبات بهذا الخصوص والإدلاء بالوثائق التي تثبت تأثرهم ماديا.

ووجهت الرابطة دعوة لجميع الشركاء إلى تحمل مسؤوليتهم والتعامل بروح المواطنة، وما تقتضيه هذه الظرفية من تعاون وتآزر، مطالبا الأسر التي تعيش استقرارا ماديا إلى أداء ما عليها من مستحقات باعتبارها عجلة سيرورة هذه المدارس، التي التزمت بأداء مستحقات جميع العاملين بها، ومواصلة أداء واجبها والتزاماتها مع الأسر وتدريس أبنائهم عن بعد.

وأكد رئيس الرابطة، على أن القرار الوزاري يقضي بعدم توقيف الدراسة، وبالتالي فإن جل المؤسسات التعليمية سخرت جميع الوسائل الممكنة لضمان وتوفير الدروس للتلاميذ عن بعد، واضطرت هذه المؤسسات للتفاعل مع الواقع الجديد حيث اعتمدت في البداية الطرق التقليدية للتواصل كواتساب والفيسبوك، لكنها تقوم حاليا بتطوير آليات للتواصل عبر تطبيقات تواصلية تفاعلية، مرئية ومسموعة، منها ما هو مجاني أو مؤدى عنه.

وتعهدت رابطة المزارس الخاصة، بعدم تسريح طاقمها التربوي الذي يواصل عمله، أو باقي فئات المستخدمين الذين توقفوا مؤقتا عن عملهم كالسائقين وعاملات النظافة وباقي الأعوان.

شارك برأيك

لمتيوي

طريقة معرفة الاسر المتضررة

إضافة رد
مرافعة مواطن

المواطنة و المؤسسات المواطنة ، تفتضي أول ما تقتضي فبل ذلك احترام اللغة الرسمية أي العربية و احترام الهوية العربية الأسلامية للمغرب

إضافة رد
مرافعة مواطن

“تعهدت رابطة المزارس الخصوصية” … نعم هي مزارس و ليست مدارس …

إضافة رد
مرافعة مواطن

المفروض أن يطلبوا الدعم من هم في خدمتهم أي من اللوبي الفرنكوفوني بالمغرب و من السفارة الفرنسية بالمغرب و من وزارة التعليم الفرنسية ، لأن همهم هو حدمة لعة ماماهم فرنسا و من يخدم مصالحها بالمغرب …

إضافة رد