مطالب بتوفير مراكز إيواء للمهاجرين الأفارقة بالدار البيضاء لحمايتهم من كورونا – اليوم 24
أفارقة
  • FB_IMG_1611141409940

    مزبلة مديونة تدفع مهنيي سيارات الأجرة إلى الاحتجاج: تتسبب في برك مائية وحفر وحوادث

  • فوضى و شغب باصلاحية البنات بالبيضاء

    الدار البيضاء..إيقاف 23 شخصا أحدثوا فوضى في شارع العام وألحقوا خسائر مادية بممتلكات المواطنين

  • إدارة-الأمن1-1

    التحقيق مع مسؤول أمني في بني ملال يشتبه في تورطه في اختلاس أموال عمومية

مجتمع

مطالب بتوفير مراكز إيواء للمهاجرين الأفارقة بالدار البيضاء لحمايتهم من كورونا

دعت الهيأة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، مؤسسات الدولة، وجمعيات المجتمع المدني، إلى الاهتمام بشكل مستعجل، بفئة المهاجرين، الذين ينحدرون من دول جنوب الصحراء، في جهة الدارالبيضاء- سطات، وتوفير مراكز إيواء لهم، حماية لهم من فيروس كوفيد-19، وضمانا لإنجاح عملية احتواء والانتصار على فيروس كورونا.

وقالت حسناء حجيب، منسقة جهة الدارالبيضاء- سطات، في الهيأة المغربية للعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان، في تصريح لـ”اليوم 24″، إن “الهيأة المذكورة رصدت من خلال عملها الميداني في الدارالبيضاء، أن فئة المهاجرين من دول جنوب الصحراء، توجد بكثرة في عمالة الفداء، ومع ذلك، لم تعمل أي جهة في هذه العمالة على إيوائهم، أو حتى التواصل معهم”.

وناشدت حسناء الجهات المعنية، “من مؤسسات الدولة، وجمعيات المجتمع المدني، الاهتمام بشكل مستعجل بفئة المهاجرين من دول جنوب الصحراء، وتوفير مراكز إيواء لهم، حماية لهم من فيروس كوفيد-19، لاسيما في عمالة الفداء، حيث تم رصد أزيد من 500 مهاجر ينحدر من دول جنوب الصحراء”.

ودعت الحقوقية ذاتها، إلى “توفير الظروف الملائمة لاستقبال، وإيواء فئة المهاجرين من دول جنوب الصحراء، التي تتوافد بكثرة في الأحياء الشعبية، في مدينة الدارالبيضاء”، مشيرة إلى أنه في “عمالة النواصر على سبيل المثال، عملت على إيواء بعض المهاجرين الذين ينحدرون من دول جنوب الصحراء”.

شارك برأيك