أزمة كورونا.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية يدعمان المقاولات الناشئة – اليوم 24
2-13
  • مي نعيمة

    محكمة الإستئناف تخفض الحكم على “مي نعيمة” من سنة إلى 3 أشهر حبسا نافذا

  • received_664254851086954

    بعد قضاء مدة محكوميته.. محامي “حراك الريف” يعانق الحرية

  • قطاع البناء

    فيروس “كورونا”.. مهنيو البناء يستعدون لانطلاقة تدريجية وآمنة لأنشطتهم

مجتمع

أزمة كورونا.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومؤسسة التمويل الدولية يدعمان المقاولات الناشئة

أعلن كل من الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وهي مؤسسة تابعة لمجموعة البنك الدولي، ومخصصة للقطاع الخاص، اليوم الخميس، عن توحيد جهودهما، لدعم المقاولات المغربية الناشئة، التي تم اختيارها في إطار مبادرة SolidariTECH.

وتهدف الشراكة المذكورة، بحسب بلاغ الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى توسيع الحلول المقترحة من طرف هذه المقاولات الناشئة، في البلدان المجاورة، مثل الجزائر، وتونس، بالإضافة إلى تحديد أوجه التآزر الجديدة بين SolidariTECH، والمبادرات المماثلة، التي تم إطلاقها في منطقة المغرب العربي.

وأشار الاتحاد العام لمقاولات المغرب، إلى أن المقاولات الناشئة ستستفيد، أيضا، من برنامج دعم عن قرب خاص، من أجل تطوير، وتدويل عروضها.

وفي إطار الشراكة المذكورة، سيعمل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومؤسسة التمويل الدولية، أيضا، على تحديد الإصلاحات ذات الأولوية، التي تعزز الرقمنة في المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن SolidariTECH مبادرة مواطنة، أطلقها الاتحاد العام لمقاولات المغرب بشراكة مع جمعية المقاولات الناشئة المغربية (MSEC)، لمواكبة موجة التضامن الوطني من أجل مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وقد تمكنت SolidariTECH، حتى الآن، من تعبئة أكثر من 150 مقاولة ناشئة وطنية، ووضعت حلولا مبتكرة للاشكاليات المرتبطة بفيروس كورونا، لفائدة المواطنين، والمقاولات، والدولة.

شارك برأيك