من داخل أحد المعامل.. العلمي: 10 مصانع مغربية تنتج كمامات بمواصفات عالمية.. ولن نصدر للخارج إلا بعد ضمان الاكتفاء الذاتي – فيديو – اليوم 24
“العلمي” للمستثمرين باليابان “استيقظوا”
  • ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - May 27, 2013: HH General Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (2nd R), receives a letter from His Majesty King Mohammed VI of Morocco (NOT SHOWN), during a meeting with HE Mohamed Ait Ali Ambassador of Morocco to the UAE (L), during a Sea Palace majilis gathering. Seen with Sheikh Mohamed's grandson, HH Sheikh Tahnoon bin Mohamed bin Tahnoon Al Nahyan (R). .( Ryan Carter / Crown Prince Court - Abu Dhabi ).---

    بعد أزمة التصريحات.. الملك يعين محمد أيت وعلي سفيرا بالجزائر خلفا لحسن عبد الخالق

  • الملك والعثماني وبنشعبون

    بنشعبون يستعرض أمام الملك خطة إنقاذ الاقتصاد بعد الجائحة..الحفاظ على مناصب الشغل وإعفاءات لمدة محددة من القروض وتدابير أخرى

  • journal

    العدد 3235- 7 يوليوز

فيروس كورونا

من داخل أحد المعامل.. العلمي: 10 مصانع مغربية تنتج كمامات بمواصفات عالمية.. ولن نصدر للخارج إلا بعد ضمان الاكتفاء الذاتي – فيديو

أكد حفيظ العلمي، وزير التجارة والصناعة والاقتصاد الأخضر والرقمي أن الإنتاج الوطني من الأقنعة الواقية كاف لتغطية احتياجيات المواطنين، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن مواصفاتها توافق المعايير المنصوح بها، وتفوق تلك المعتمدة في بلدان غربية.

وأشار العلمي، في تصريحات صحفية، من داخل أحد المصانع، اليوم الجمعة، إلى أن الوحدة الإنتاجية، التي يوجد فيها قد ضاعفت حجم نشاطها منذ بداية الأزمة، منتقلا من 200 ألف إلى مليوني كمامة، يتم إنتاجها بشكل يومي.

وأضاف المسؤول الحكومي أن عشرة معامل في المملكة تعمل على مدار الساعة لترفع مستوى الإنتاج، وبلوغ ما مجموعه 5 ملايين كمامة بشكل يومي، منتصف شهر أبريل الجاري، مؤكدا أن هذا المنتوج يطابق المعايير الدولية، مع ارتفاع متسوى الجودة بشكل تدريجي.

وأكد العلمي أن حجم إنتاج الكمامات، المخصص للسوق الوطنية لن يتم تصديره، مضيفا أن الفائض الذي قد ينتج من معامل أخرى هو الذي قد يوجه نحو الخارج بعد تاريخ 14 أبريل الجاري.

وكانت وزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ مشترك، قد أعلنت، مساء الاثنين الماضي، قرار إلزامية وضع “الكمامات الواقية” بالنسبة إلى جميع الأشخاص، المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن، وذلك، ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي.

ويعاقب المخالفون للقرار بالحبس من شهر واحد إلى ثلاثة أشهر، وغرامة، تتراوح بين 300 و 1300 درهم، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

شارك برأيك

مرافعة مواطن

كلام في كلام …
طبالكمامات لحد الساعة غير متوفرة بالدارالبيضاء …
أما عن المعامل فربما كلها أو بعضها في ملكيته …
حتى الجائحة بستفيدون منها ..

إضافة رد
مراد

حنايا مزال معندناش الكمامات والعلمي بغي اصدرهم امر غير معقول، العوقوبات لينا حنا وهو نصفقر ليه حيت كيصدرهم

إضافة رد
محمد

لازم توزع الكمامات على سائر التراب الوطني ،ولازم الدولة تسهر على دالك مثلا في البوادي مكيناش الكمامات ،ماهو العمل ،، ،

إضافة رد