‎وزارة الاقتصاد تطلق دليلًا لما بعد الطوارئ.. الإدارات تستعيد نشاطها تدريجيا وتسجيل معطيات كل الوافدين عليها – اليوم 24
إدارة الضرائب
  • أخنوش-

    أخنوش: لن تمنعنا كورونا من عيد الأضحى و40 سوقا أسبوعيا سيفتحون أبوابهم قريبا

  • سجن

    حصيلة كورونا في السجون.. 23 نزيلا و5 موظفين لا يزالون قيد العلاج

  • عزيز أخنوش  / تصوير سامي سهيل

    أخنوش: قطاع الفلاحة واجه كورونا والجفاف.. وبرلمانيون: الفلاح متضرر وماشفنا والو

مجتمع

‎وزارة الاقتصاد تطلق دليلًا لما بعد الطوارئ.. الإدارات تستعيد نشاطها تدريجيا وتسجيل معطيات كل الوافدين عليها

بدأت الحكومة، تعد لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي، بالإعداد لخارطة طريق تسمح باستعادة كافة المرافق لنشتطها تدريجيا، من بينها تسجيل معلومات كل الوافدين على الإدارة لتحديد المخالطين في حالة تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الإدارة المعنية.

وأطلقت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الجمعة، دليلا عمليا لمرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية بالمرافق العمومية.

الدليل الجديد، يوضح عددا من المهام والأنشطة التي يمكن للإدارات استئنافها بشكل تدريجي، بما يضمن سلامة وصحة الموظفين والمرتفقين، وفي نفس الوقت ضمان استمرارية العمل بإدارات الدولة وديمومة تقديم خدماتها.

وينص الدليل الجديد، على مسك سجلات لتسجيل جميع الوافدين على المرافق العمومية من عاملين ومرتفقين تتضمن عناوينهم وأرقام هواتفهم، وذلك من أجل تحديد المخالطين إن اقتضى الحال.

ودعت الوزارة، إلى استمرار العمل عن بعد للموظفين الذين لا تقتضي طبيعة عملهم ضرورة حضورهم إلى مقرات الإدارة.

وسبق للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن أصدر دليلا للعمل في المقاولات الصناعية، في ظل جائحة كورونا، وهو الدليل الذي اعتمدته الحكومة.

وأعلنت الحكومة، عم استعادة المقاولات الصناعية لنشاطها، الأسبوع المقبل، بعد عيد الفطر، مع احترام تدابير التعقيم والتباعد، إلا أن مخاوف الفاعلين تتزايد، بسبب ظهور بؤر لانتشار فيروس كورونا المستجد، في مقاولات صناعية خصوصا في مدن الدار البيضاء وطنجة.

ومدد المغرب حالة الطوارئ الصحية، للكرة الثانية، لثلاثة أسابيع، إلى غاية 10 من شهر يونيو المقبل، خوفا من انتشار الفيروس في مناسبة عيد الفطر.

شارك برأيك

nadif abbes

bnisba lnas l3ali9in fal magrib ho wfa lihom paspor

إضافة رد