رغم إغلاق الحدود واستمرار أزمة المغاربة العالقين..السلطات المغربية توافق على نقل 80 إطارا لـ”رونو” من باريس إلى طنجة – اليوم 24
مصنع رونو
  • Covid-19 : désinfection de la ville de Fès

    حصيلة كورونا في المغرب.. 214 إصابة و238 حالة شفاء ووفاتين في 24 ساعة

  • المجلس الحكومي

    ضرورة التوفر على ترخيص استثنائي.. المغرب يضع شرطا لمغادرة التراب الوطني -التفاصيل

  • كورونا

    حصيلة جديدة لكورونا بالمغرب.. 228 إصابة بكورونا و466 حالة شفاء و3 وفيات في 24 ساعة

مجتمع

رغم إغلاق الحدود واستمرار أزمة المغاربة العالقين..السلطات المغربية توافق على نقل 80 إطارا لـ”رونو” من باريس إلى طنجة

من المنتظر أن تصل، غدا الاثنين، إلى مطار ابن بطوطة في طنجة طائرة تقل 80 إطارا مغربيا يشتغلون بشركة “رونو” بنفس المدينة، والذين وجدوا أنفسهم عالقين في فرنسا بعد إغلاق المغرب لحدوده شهر مارس الماضي، في إطار التدابير الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وحسب المعلومات التي حصل عليها “اليوم 24″، فإن شركة رونو حصلت على موافقة السلطات المغربية، من أجل نقل أطرها العالقين في فرنسا، شرط قضائهم فترة الحجر الصحي، مدته 15 يوما بفندق خاص بمدينة طنجة، وذلك بتكفل من شركة “رونو” قبل الالتحاق بعملهم بالمصنع المغربي.
ورفضت السلطات المغربية أن يقوم أطر “رونو” بجلب أسرهم الصغيرة، إذ وضعت شرطا للسماح بالشركة المصنعة للسيارات بجلب عمالها دون أطفالهم وزوجاتهم، الذين لن يستطيعوا تجاوز الحدود المغربية إلى حين فتح المجال الجوي للبلاد.
ومن المنتظر أن تقلع الطائرة الفرنسية الخاصة من مطار العاصمة الفرنسية باريس، يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية بعد الزوال بتوقيت المغرب، لتصل في حدود الساعة الخامسة والنصف إلى مطار ابن بطوطة.
هذا في الوقت الذي يوجد فيه أزيد من 30 ألف مغربي، خارج البلاد، ينتظرون التفاتة من الحكومة من أجل إرجاعهم، بعدما بقوا عالقين في الخارج، إثر إغلاق الحدود، قبل شهرين، بسبب تفشي وباء كورونا.

شارك برأيك

hamad ouaki

رونو تفرض شروطها كما تريد، فرضت تغيير الساعة القانونية، ها هي تدخلها أطرها العالقين في فرنسا، وما خفي أعظم، مول الشكارة يسير أصحاب السلطة

إضافة رد
محمد من الشمال

كل هدا يعود بنا الى زمن الاستعمار العسكري الفرنسي حين كان بعض المواطنيين من الدرجة الاولى والبقية في عداد المفقودين انه استعمار اقتصادي يا سادة.

إضافة رد