ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي – اليوم 24
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
  • لارام

    بالصورة.. هذه اللائحة الكاملة للرحلات الاستثنائية التي حددتها “لارام” للدخول والخروج من المغرب

  • الرشوة-474x338

    أمن البيضاء يوقف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة إرشاء موظف شرطة

  • 3ea64ae5-246c-4d5f-8d59-a65563361952

    وزارة الصحة توصي المسنين والمصابين بأمراض مزمنة بالاحتياط وتفادي مغادرة المنزل إلا للضرورة

سياسية

ترامب يوقع أمرا تنفيذيا يحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أمرا تنفيذيا يروم الحد من الحماية التي تتمتع بها شبكات التواصل الاجتماعي، مثل “تويتر”، في ما يتعلق بالمحتوى والنشر.

وقال ترامب، الذي أثار حفيظته هذا الأسبوع وسم إحدى تغريداته باعتبارها غير موثوقة، إن هناك حاجة للتنظيم لأن هذه الشركات لم تعد منتديات محايدة بل تنخرط في “نشاطات سياسية”.

وستصبح مواقع، مثل “تويتر” و”فيسبوك”، عرضة للمساءلة القانونية ولمزيد من القيود الحكومية في حال تم تفعيل هذا القانون.

ودخل ترامب في مواجهة مع “تويتر” بعد أن وسم الموقع اثنتين من تغريداته حول التصويت بالبريد في الانتخابات باعتبارها غير موثوقة، إذ أضاف إليهما عبارة “تحققوا من الوقائع”.

واتهم السيناتور الديمقراطي، رون وايدن، الرئيس ترامب ب”التنمر” على منصات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل إجبارها على بث “حملاته المضللة” ولعب دور “المحتضن لأكاذيبه”.

ويعتبر “فيسبوك” وباقي منصات التواصل الاجتماعي التضليل قضية أساسية منذ محاولات التلاعب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية والاستفتاء حول “بريكست” سنة 2016.

شارك برأيك

كوسكوس

لقد ثبتت كل الأكاذيب الملفقة لترامب من طرف جماعة أوباما و كلينتون. و منصات التواصل الاجتماعي استخدمت من طرفهما للتجسس على المستخدمين مثلما استخدموا شبكة الأمن القومي الأمريكي و باقي أجهزة المخابرات و ملفاتهم مهيئة و تنتظر الوقت المناسب لتفجيرها فيما بات يعرف من الآن بأوباماغيت. الصهاينة هم من وراء الرقابة على شبكات التواصل حتى لا يتم فضح جرائمهم و أضاليلهم و مخططاتهم و أكاذيبهم لكي يبقى الناس غافلين جاهلين. في خطابه بمناسبة التوقيع على القرار قال بأنه لن يسمح لأي شركة من تلك الشركات بالحصول على أموال من دافعي الضرائب و هم يتعرضون للرقابة على أرائهم و أضاف بأنهم أغنياء أكثر. في بلادنا مجلس الصحافة يحصل على تعويضات خيالية مقابل ماذا ؟؟ من مال؟؟ لأي هدف ؟؟ تعويضات أو ريع أو شراء ذمم؟؟. متى يكون لدينا رجل رشيد في مستوى ترامب؟

إضافة رد