أخنوش: سنفتح 70 سوقا قبل نهاية يونيو استعداد لعيد الأضحى – اليوم 24
مواشي
  • FB_IMG_1594389723063

    أرباب المقاهي والمطاعم يدشنون أولى لقاءاتهم مع الحكومة.. تفاصيل اجتماعهم مع وزارة التجارة

  • 24378361

    البيضاويون يعيدون الحياة إلى شاطئ عين الذئاب بعد سكون الجائحة

  • news_1594294659

    تعقيم مساجد الدارالبيضاء قبل فتحها في وجه المصلين.. المقاطعات تعلن تدابير احترازية

مجتمع

أخنوش: سنفتح 70 سوقا قبل نهاية يونيو استعداد لعيد الأضحى

أعلن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، مساء الاثنين، عن فتح ما يقارب 29 سوق أسبوعي للماشية، قبل أسبوع، مضيفا أنه تقرر فتح الأسواق كان لها وقع إيجابي على الفلاحين.

وأفاد المسؤول الحكومي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أن الوزارة تستعد إلى فتح 31 سوق في الأسبوع المقبل، وفتح ما يقارب 10 أسواق قبل تاريخ 10 يونيو الجاري، على أساس فتح فتح 70 سوقا قبل نهاية يونيو الجاري.

وأضاف أخنوش على أن هذه الأسواق يشترط فيها أن تكون أسواقا نموذجية، وتحرص على احترام الإجراءات الاحترازية”، باعتبار أن حالة الطوارئ الصحية تعد أكبر امتحان خضع له قطاع الفلاحة والصيد البحري.

ودعا أخنوش الجماعات الترابية إلى التعاون مع وزارة الفلاحة من أجل تحديث وعصرنة أسواق الجملة التي تكتسي أهمية بالغة بالنظر للخدمات التي تقدمها للساكنة.

وبالنسبة لعيد الأضحى، أفاد أخنوش بأن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) يقوم بمهامه حيث تم، لحد الآن، تلقيح 21 مليون رأس من الأغنام و2.5 مليون رأس من الأبقار، مشيرا إلى أن عدد الأضاحي التي رقمها المكتب، في عملية شرع فيها منذ 22 أبريل الماضي وتستمر إلى غاية يوليوز المقبل، بلغ حاليا ثلاثة ملايين رأس.

وأكد أن الوزارة الوصية، بمعية وزارة الداخلية، ستظل حريصة على مراقبة تنظيم الأسواق ومدى الاحترام فيها لتدابير الوقاية من انتقال عدوى كوفيد-19، كارتداء الكمامات واحترام مسافات التباعد، بما يضمن الإبقاء على أسواق الماشية مفتوحة لتوفير الظروف لعيد الأضحى.

شارك برأيك

abdo

المشكل ليس في اعادة فتح الاسواق او طريقة تسييرها، المشكل هل لنا كمواطنين القدرة على شراء اضحية العيد واغلب الاسر المغربية عانت الامرين في ظل جائحة كورونا

إضافة رد
Mounir Moukhli

أخيرا خبر جيد . الحمد و الشكر لله .

إضافة رد