الـPPS: قلقون إزاء ظهور بؤر مهنية ونطالب بترتيب الجزاءات في واقعة للا ميمونة – اليوم 24
التقدم والاشتراكية
  • ولاية أمن وجدة

    حجز 20 كلغ من صفائح الذهب ومليوني أورو يشتبه في تحصلها من أنشطة إجرامية

  • حراك الريف

    عاجل.. معتقلو حراك الريف يستفيدون من العفو الملكي.. أزيد من 20 معتقلا

  • استعدادا لكورونا المستشفى العسكري جاهز

    الحرب ضد كورونا.. أطر طبية عسكرية تتوجه نحو طنجة بأمر ملكي وافتتاح قسم للإنعاش

سياسية

الـPPS: قلقون إزاء ظهور بؤر مهنية ونطالب بترتيب الجزاءات في واقعة للا ميمونة

قال حزب التقدم والاشتراكية، عقب اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء، إنه توقف عند الظهور المتواتر للعديد من البؤر الوبائية في عددٍ من الوحدات الإنتاجية، وقال إن ذلك من شأنه أن يهدم مكتسبات بلادنا في مواجهتها للجائحة. 

وطالب الحزب الحكومة، بتحمل مسؤوليتها في مراقبة وزجر كافة الممارسات المُخِــلَّــة بإجراءات الوقاية والسلامة داخل الفضاءات المهنية والإنتاجية.

 كما ثمن الحزب، قرار فتح تحقيق إداري وقضائي في حالة بؤرة للا ميمونة، وطالب بتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات على كل من ثبت تقصيره أو تورطه فيها. 

وأضاف البلاغ، “نعتبر أن هذه الواقعة الدالة على عدم تقيد بعض المُشغلين بقواعد السلامة الصحية وعلى ضعف المراقبة، وتؤكد أن النساء العاملات في الوحدات الفلاحية هن الأكثر عُرضة لانتهاك الحقوق الإنسانية، من خلال غياب الحماية الاجتماعية، وعدم المساواة في الأجور”.

شارك برأيك

العباس

ولماذا لم تطالبوا الرميد وامكراز بالاستقالة ولماذا لم تطالبوا رئيس الحكومة بتعديل مدونة الشغل وكذلك قانون الضمان الاجتماعي لزر وبقوة كل من سولت له نفسه اكل عرق جبين الإجراء ام لديكم تصور اخر لان يتواجد بينكم اشخاص من هذه الطينة وبالتالي تعتمدون على طي الملف لان ذاكرة المغاربة ضعيفة هههه

إضافة رد