إيجابية الاختبارات في صفوف البحارة تتسبب في تصدر جهة الشمال بأكبر إصابات كورونا في 24 ساعة الأخيرة – اليوم 24
test-depistage-covid-19-sudbury
  • جهاز الكشف عن كورونا

    حصيلة كورونا في المغرب.. 1021 إصابة جديدة و661 حالة شفاء و16 وفاة في 24 ساعة الأخيرة

  • الملك محمد السادس - عيد العرش

    الملك محمد السادس: لابد من مخطط للاستعداد لموجة ثانية من كورونا وعلى الحكومة إطلاق خطة إنعاش اقتصادي لإنقاذ القطاعات المتضررة

  • كورونا تطوان

    المغرب يسجل رقما قياسيا في عدد الوفيات.. 11 وفاة و500 إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة الأخيرة

فيروس كورونا

إيجابية الاختبارات في صفوف البحارة تتسبب في تصدر جهة الشمال بأكبر إصابات كورونا في 24 ساعة الأخيرة

عرفت الحصيلة اليومية لانتشار فيروس كورونا في المغرب، ارتفاعا جديدا، اليوم الخميس، إذ تم تسجيل 333 إصابة مؤكدة، في 24 ساعة الأخيرة، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 12969 مقابل 64 حالة شفاء، وحالة وفاة واحدة.

وكشفت وزارة الصحة، في التصريح اليومي حول الوضع الوبائي في المغرب، أن جهة طنجة تطوان الحسيمة سجلت أكبر عدد من الإصابات في 24 ساعة الأخيرة، حُدد في 125 إصابة مؤكدة بكورونا، 81 منها في مدينة طنجة، و28 في مدينة العرائش، و13 في مدينة تطوان، وإصابتين مؤكدتين في إقليم الفحص أنجرة، وحالة واحدة بمدينة وزان.

ويرجع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مدينة طنجة، حسب المعلومات الرسمية المتوفرة لـ”اليوم 24″ إلى عدد الاختبارات التي أجريت في الأيام الماضية في صفوف العاملين في القطاع الصيد البحري، والتي كان عدد منها نتيجته إيجابية.

وأضاف المصدر ذاته، أن جهة العيون الساقية الحمراء سجلت 64 إصابة مؤكدة بكورونا في 24 ساعة الأخيرة، كلها تم رصدها في مدينة العيون، مقابل 48 حالة بجهة الدار البيضاء السطات، 40 منها في الدار البيضاء المدينة، و6 بالمحمدية، وحالة في كل من إقليم مديونة وإقليم برشيد.

وسجلت جهة مراكش آسفي 25 إصابة مؤكدة في 24 ساعة الأخيرة، 16 في مدينة مراكش، و4 في إقليم الحوز، و5 في إقليم قلعة السراغنة، كما سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 6 حالات جديدة، 4 في قنيطرة المدينة، وحالة واحدة في مدينة سيدي قاسم، كما عرفت جهة كلميم واد نون تسجيل 5 إصابات مؤكدة، 4 في مدينة كلميم وحالة واحدة في مدينة طانطان.

ولازالت البؤر التي رصدت الأيام الماضية في الأحياء الشعبية في مدينة فاس ترفع عدد إصابات الجهة، إذ تم تسجيل 60 إصابة مؤكدة بكورونا في جهة فاس مكناس، 59 منها في مدينة فاس، وحالة واحدة في مدينة مكناس.

وأشارت الوزارة في تصريحها اليوم أن 3650 شخصا مصابا بكورونا يخصعون للعلاج في المغرب، 19 منهم في حالة صعبة، بسبب عوامل الأمراض المزمنة أو التقدم في السن أو هما معا.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 

 

شارك برأيك