“عريضة الحياة” للتكفل بمرضى السرطان وإحداث صندوق خاص تصل إلى العثماني – اليوم 24
117169623_1444741105709188_2145564095195209353_o
  • دجاج

    فيدرالية: قطاع الدواجن تكبد خسارة تتجاوز 4 ملايير درهم خلال الحجر وهذا تفسير ارتفاع الأسعار

  • تبون

    الجزائر تتخوف من اتخاذ قرار إعادة فتح المدارس وتبون: هناك دول اتخذت هذا القرار واضطت للتراجع عنه

  • image

    تجاوبا مع “عريضة الحياة”.. الحكومة تلتزم بإجراءات آنية لتقليص نسبة الإماتة بسبب السرطان

سياسية

“عريضة الحياة” للتكفل بمرضى السرطان وإحداث صندوق خاص تصل إلى العثماني

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم الثلاثاء، لجنة العرائض برئاسة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، التي سلمته تقريرها الخاص بعريضة الحياة الداعية لإحداث صندوق للتكفل بمرضى السرطان، وقدمت اللجنة اقترحات وتدابير مهمة.
وقد عبر رئيس الحكومة بالمناسبة عن شكره وتقديره الكبيرين لمن قدموا العريضة، ولمن شارك فيها وللجنة التي خصصت عشر لقاءات لدراستها وتقديم تقريرها ورأيها.

وكان نشطاء قد أطلقوا قبل أشهر مبادرة إحداث صندوق مكافحة السرطان، تجاوبا مع معاناة الأسر المغربية مع هذا المرض المنتشر بشكل قوي، ومشقة ضمان فرصة علاج لكل المصابين به.

المبادرة لقيت تجاوبا واسعا تجاوزت توقعاتالواقفين وراءها، كما أنها حصد توقيعات تتجاوز 50 ألف، مع مراعاة الشروط التي وضعها المشرع.

يشار إلى أن أزيد من 40 حالة مريض بالسرطان تسجل في السنة، وشريحة تفوق 200 ألف مصاب بمرض السرطان، في ظل هشاشة الأوضاع الاجتماعية، وضعف شروط التداوي والتغطية الصحية، وسط مطالب للحكومة، بالتجاوب مع المبادرة لفتح باب العلاج أمام كل المصابين.

شارك برأيك

faty

روح التعاون والتضامن هي لي بغات الوقت باش نزيدو القدام خاصة مرضى السرطان وتصفية الدم الكلي وماشابه اللهم عافينا ولي بغى ينجح ويتقدم ويبغيوه المواطنين يسهل عليهم قدر المستطاع امور الصحة

إضافة رد