تركيا.. اعتقال 25 سيدة شاركن في احتجاج ضد حزب “العدالة والتنمية” – اليوم 24
1280px-Turkey_flag
  • !مدير فايزر: لست متأكدا من أن لقاح الشركة يمنع انتقال فيروس كورونا

  • FILE PHOTO: People who lost their jobs wait in line to file for unemployment following an outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), at an Arkansas Workforce Center in Fayetteville, Arkansas, U.S. April 6, 2020. REUTERS/Nick Oxford/File Photo

    أمريكا… خطة بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة العاطلين عن العمل والشركات وتحفيز الاقتصاد

  • téléchargement (3)

    إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ “البوليساريو” وتجدد دعمها للتدخل المغربي لفك الحصار عن معبر الكركرات

دولية

تركيا.. اعتقال 25 سيدة شاركن في احتجاج ضد حزب “العدالة والتنمية”

اعتقلت الشرطة التركية 25 امرأة شاركن في احتجاج على سعي حزب “العدالة والتنمية” إلى انسحاب تركيا من اتفاقية دولية تتعلق بالنساء، وفق ما أكده مصدر أمني، أمس الأربعاء، لوكالة “رويترز”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حزب “العدالة والتنمية” يسعى إلى سحب تركيا من اتفاقية دولية لحماية النساء من العنف المنزلي.

وشارك في مظاهرة، الأسبوع الماضي، نحو مائة متظاهرة، وجابت شوارع العاصمة أنقرة، للمطالبة بتنفيذ أكثر صرامة لاتفاقية إسطنبول، التي أبرمها المجلس الأوربي.

واندلعت مناوشات بين الشرطة، والمحتجات، فيما أغلقت قوات الأمن الطريق، وطلبت من النساء التفرق.

ومن المتوقع أن يعلن حزب “العدالة والتنمية” قراره النهائي، قريبا، بخصوص إما البقاء في الاتفاقية، أو الانسحاب منها.

وكان نائب رئيس حزب “العدالة والتنمية”، نعمان كورتولموش، قد صرح في حوار تلفزي بأن “هناك بندين نرفضهما في هذه الاتفاقية، وهما قضية النوع الاجتماعي، وقضية الميول الجنسية”، مضيفا أن هناك مشكلات أخرى في الاتفاقية، ولكن “هذين البندين يعطيان مساحة من الحرية يتم التلاعب بها من قبل مجتمع الميم”.

وقالت جماعة تراقب جرائم قتل النساء إن تركيا شهدت مقتل 474 امرأة، العام الماضي، وهو ضِعف العدد المسجل عام 2011، وذلك على الرغم من توقيع البلاد على اتفاقية إسطنبول عام 2011.

شارك برأيك