السلطات الأمريكية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح لكورونا مطلع نونبر المقبل – اليوم 24
منصف السلاوي وترامب
  • !مدير فايزر: لست متأكدا من أن لقاح الشركة يمنع انتقال فيروس كورونا

  • FILE PHOTO: People who lost their jobs wait in line to file for unemployment following an outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), at an Arkansas Workforce Center in Fayetteville, Arkansas, U.S. April 6, 2020. REUTERS/Nick Oxford/File Photo

    أمريكا… خطة بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة العاطلين عن العمل والشركات وتحفيز الاقتصاد

  • téléchargement (3)

    إسبانيا.. الجالية المغربية بفالنسيا تدين الممارسات الاستفزازية لـ “البوليساريو” وتجدد دعمها للتدخل المغربي لفك الحصار عن معبر الكركرات

فيروس كورونا

السلطات الأمريكية تدعو الولايات للاستعداد لتوزيع لقاح لكورونا مطلع نونبر المقبل

طلبت السلطات الصحية الأمريكية من حكومات الولايات الاستعداد لتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا على نطاق واسع بحلول مطلع نونبر المقبل.

وقال روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في رسالة بعثها إلى حكومات الولايات، إنه يطلب منها “بصورة عاجلة” أن تقوم بكل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب، “جاهزة بالكامل بحلول الأول من نونبر 2020”.

وأكد ريدفيلد في رسالته على ضرورة إزالة كل العوائق الإدارية، وإصدار كل التراخيص والشهادات اللازمة، كي تتمكن هذه المرافق من العمل بكامل طاقتها في الموعد المحدد، والذي يأتي يومين فقط قبل الانتخابات الرئاسية.

وأشار إلى أن السلطات الصحية الأمريكية، “تستعد بسرعة للقيام بعملية توزيع واسعة النطاق للقاحات مضادة لكوفيد-19 في خريف 2020”.

وكان الرئيس دونالد ترامب، المرشح لولاية ثانية في الانتخابات المقررة في الثالث من نونبر القادم، قال الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة، سيكون لديها “هذا العام” لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

شارك برأيك