مكفوفون يراسلون رؤساء فرق نيابية لإيصال معاناتهم إلى داخل قبة البرلمان – اليوم 24
مكفوفون
  • محكمة الاستئناف- تصوير سامي سهيل المغني

    محاكم الدار البيضاء تودع خمسة أشخاص من أطر كتابة الضبط والقضاء والمحاماة في أسبوع واحد بسبب كورونا

  • سعيد امزازي وزير التربية الوطنية التكوين المهني التعليم العالي البحث العلمي

    أشخاص في وضعية إعاقة يشكون الاقصاء والتمييز في مباريات التعليم

  • كورونا غرفة الانعاش

    الجيش الأبيض يودع طبيبا آخر توفي جراء مضاعفات كورونا

مجتمع

مكفوفون يراسلون رؤساء فرق نيابية لإيصال معاناتهم إلى داخل قبة البرلمان

راسلت التنسيقية الوطنية “للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب”، أمس الاثنين، رؤساء الفرق البرلمانية، بشأن “طلب استفسار لسعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، حول سياسة الحكومة الموجهة إلى إدماج المكفوفين حاملى الشهادات”.

وقالت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، في المراسلة المذكورة، إن “المكفوفين التابعين للتنسيقية المذكورة يطالبون، منذ عام 2011، بأبسط حقوقهم، والمتمثلة في حصول هذه الفئة على حقها المشروع في العمل، وإدماجها المباشر في الوظيفة العمومية لضمان العيش الكريم”.

وأوضحت التنسيقية نفسها أن “الحكومة لم تف بالوعود، التي قطعتها في حق الفئة المذكورة، منذ انتخابها، وتوليها مهامها”، مبرزة أن ” هدف المكفوفين يتمثل في وظيفة تضمن لهم العيش بكرامة”.

وعلاوة على ذلك، دعت المراسلة المذكورة رؤساء الفرق البرلمانية إلى “إيصال صوت المكفوفين للحكومة، بضرورة تأسيس مندوبية سامية، خصوصا بذوي الاحتياجات الخاصة مستقلة عن وزارة  التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة”.

وناشد المصدر نفسه رؤساء الفرق البرلمانية “مساءلة رئيس الحكومة في البرلمان حول أسباب عدم صدور بطاقة معاق حتى الآن؟”، كما التمست التنسيقية رؤساء الفرق “اقتراح رفع المناصب المخصصة للمعاقين في مشروع قانون المالية لسنة 2021 من 200 إلى 400 منصب كجبر للضرر عن السنوات الماضية”.

شارك برأيك