لطمأنة الأمريكيين بشأن سلامته.. بايدن وأوباما وبوش وكلينتون مستعدون لتلقي لقاح كوفيد-19 بشكل علني – اليوم 24
Former U.S. Presidents  (from Left) Barack Obama and George W. Bush and Bill Clinton smile during the first round foursomes match of The President's Cup golf tournament at Liberty National Golf Course. Jersey City, NJ, USA, September 28, 2017. Photo by Bill Streicher-USA Today Sports/ABACAPRESS.COM  | 609098_001 Jersey City Etats-Unis United States
  • يليبليب

    ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي نتج عن تسرب للغاز داخل مبنى في مدريد إلى أربعة قتلى

  • 140565366_10159607971890982_1947490840415718555_n

    وفاة البطلة العالمية في القفز المظلي “مليكة لحمر” خلال التداريب

  • received_167958174728532

    اندلاع حريق في مركز إنتاج لقاح كورونا بالهند المرتقب أن يزود المغرب باللقاح

دولية

لطمأنة الأمريكيين بشأن سلامته.. بايدن وأوباما وبوش وكلينتون مستعدون لتلقي لقاح كوفيد-19 بشكل علني

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، والرؤساء السابقون، باراك أوباما، وجورج بوش، الابن، وبيل كلينتون، أنهم مستعدون لتلقي لقاح كوفيد-19 بشكل علني لتشجيع مواطنيهم على فعل الشيء نفسه.

وقال أوباما، البالغ من العمر 59 سنة، إنه “يثق تماما” في السلطات الصحية في البلاد، بما في ذلك عالم المناعة، أنطوني فاوتشي، وهو شخصية علمية، تحظى باحترام كبير في الولايات المتحدة.

وصرح أوباما في مقابلة مع إذاعة “سيريوس اكس ام” نشرت مقتطفات منها على يوتيوب، أول أمس الأربعاء، وقال: “إذا قال لي انطوني فاوتشي إن هذا اللقاح آمن، ويمكنه أن يحمي من كوفيد، فلن أتردد في تلقيه”.

واضاف المتحدث نفسه “أنا أعد بأنه عندما يصبح اللقاح متاحا للأشخاص الأقل ضعفا، سأقوم بتلقيه. يمكنني القيام بذلك على التلفزيون أو أن أحرص على أن يتم تصويره، حتى يتمكن الناس من رؤية أنني أثق في العلم”.

ودعا مقال في صحيفة واشنطن بوست الرئيس المنتخب جو بايدن، البالغ من العمر 78 سنة، ونائبته، كامالا هاريس، ذات 56 سنة من عمرها، إلى تلقي اللقاح على الهواء مباشرة على شاشة التلفزة، بهدف إقناع المشككين، وهم كثر في الولايات المتحدة.

ولدى سؤاله عن هذا الأمر، قال بايدن، أمس الخميس، إنه سيكون “سعيدا” بالحصول على اللقاح علنا بمجرد أن يوصي فاوتشي بذلك.

وكشف ممثل عن الرئيس السابق، جورج بوش الابن لشبكة “سي إن إن” أن الرئيس الجمهوري السابق، البالغ من العمر 74 سنة مستعد، أيضا، للترويج للقاحات كوفيد-19.

وقال فريدي فورد: “يجب التأكد في بادئ الأمر أن اللقاحات آمنة، وأن تمنح إلى الفئات “ذات الأولوية.

ومن جهته، قال المتحدث باسم بيل كلينتون، أنجل أورينا لـ”سي إن إن”، إن الرئيس الديمقراطي السابق، البالغ من العمر 74 سنة، سيتلقى اللقاح علنا “إذا كان ذلك سيجعل جميع الأمريكيين يفعلون الشيء نفسه”.

شارك برأيك