بنعبد الله يراسل العثماني بخصوص تدابير الحكومة لإعادة تشغيل “سامير” – اليوم 24
بنعبد الله- العثماني
  • احتجاجات دور الصفيح- الخميسات 1

    مئات قاطني دور الصفيح بإقليم الخميسات يلتمسون من “العثماني” تأجيل هدمها 

  • كورونا 2

    التوزيع الجغرافي للإصابات الـ386 بكورونا.. جهتا الدار البيضاء والشرق في الصدارة

  • لقاح كورونا

    حصيلة حملة التلقيح ضد فيروس “كورونا”.. المغرب يتجاوز عتبة 3 ملايين مستفيد

سياسية

بنعبد الله يراسل العثماني بخصوص تدابير الحكومة لإعادة تشغيل “سامير”

راسل نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء، بخصوص تدابير الحكومة لإعادة تشغيل شركة “سامير”.

وقال بنعبد الله في المراسلة، “ليس خافياً، السيد رئيس الحكومة المحترم، أن بلادنا، بانخراطٍ شخصي وقوي لجلالة الملك، تبذل مجهودات كبيرة في مجال الانتقال الطاقي والطاقات البديلة، لأجل بلوغ نسبة 52 بالمائة من الطاقات المتجددة لسد حاجياتنا الوطنية، وتعزيز السيادة والأمن والنجاعة في مجال الطاقة”.

ودعا بنعبد الله العثماني، إلى “توضيح الرؤية والاختيارات التي قد يكون استقر رأيُ الحكومة على اتباعها، والتدابير التي تعتزم اتخاذها، لأجل استئناف تشغيل الشركة المذكورة”.

وأضافت المراسلة، “فلا شك أنكم تعلمون الأهمية البالغة لشركة سامير والدور الاستراتيجي الذي اضطلعت، ويتعين أن تضطلع به مستقبلا، في ضمان الأمن الطاقي لبلادنا، وبالتالي في الدورة الاقتصادية برمتها، لا سيما من خلال قدراتها في تزويد السوق الوطنية بالمحروقات وتأمين تزويد البلاد بالمواد البترولية”.

ويرى حزب التقدم والاشتراكية، أن المصفاة المغربية للبترول “سامير” المتوقفة عن العمل منذ سنوات والخاضعة للتصفية القضائية، “لا تزال تجتر نفس الوضع، في الوقت الذي نعتقد فيه أن الدولة بإمكانها أن تعيد إلى الشركة نشاطها من خلال تحمل المسؤولية وتملك الإرادة السياسية، وذلك من أجل وضع حد للأضرار المالية والاقتصادية والاجتماعية البالغة المتكبدة من جراء استمرار جمود وضعيتها”.

شارك برأيك