بعد طول انتظار وترقب.. المغرب يطلق اليوم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا والبلاد تقترب من الوصول إلى نصف مليون إصابة – اليوم 24
متعافين من كورونا
  • ساحة-وسط-مدينة-ورزازات-Optimized

    سلطات ورزازات توقف قافلة ورئيسة جمعية: نحمل مساعدات غذائية بقيمة 30 مليونا ونستغرب توقيفنا

  • image

    150 مهاجرا يقتحمون سياج مليلية المحتلة وإصابات في صفوف الحرس المدني

  • الحكومة كورونا

    للمجلس الثالث على التوالي… الحكومة تتابع مناقشة مشروع قانون الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي

فيروس كورونا

بعد طول انتظار وترقب.. المغرب يطلق اليوم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا والبلاد تقترب من الوصول إلى نصف مليون إصابة

في الوقت الذي يقترب فيه المغرب من الوصول إلى نصف مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهوره في البلاد، وبعد انتظار طويل، وترقب من المغاربة، ينتظر أن تنطلق، اليوم الخميس، الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، إذ ستكون أول خطوة للمغرب في اتجاه طي صفحة الوباء الذي خلف حصيلة ثقيلة في الإصابات، والوفيات.

وكما بدأ الحديث عن اللقاح بمبادرة ملكية، ينتظر أن يعطي الملك محمد السادس شخصيا، اليوم، الانطلاقة الفعلية لحملة التلقيح الوطنية ضد كورونا، بعد توصل المملكة بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد – 19، ما جعلها تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

الحملة المنتظر انطلاقها، اليوم، أكدت التعليمات الملكية أنها ستكون مجانية لجميع المواطنين، وستتم بطريقة تدريجية، وسيستفيد منها جميع المواطنين المغاربة، والأجانب المقيمين في المغرب، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17، وأزيد من 75 سنة، في سبيل تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي.

ويعد المغرب أول بلد إفريقي يطلق حملة تلقيح وطنية، حيث تسلم، أمس، أول شحنة من لقاح “سينوفارم” الصيني ضد كوفيد -19، فيما كان قد توصل بدفعة من لقاح أسترازينيكا، وسط سعي حكومي لضمان جرعات إضافية من اللقاح، والانفتاح على لقاحات أخرى أثبتت فاعليتها ضد الوباء.

كورونا، الذي ترقب المغاربة بشدة انطلاق حملة التلقيح ضده، خلف منذ شهر مارس، وإلى حدود الأمس 46838​3​​​​​​​​​​​​ حالة إصابة مؤكدة، و8207 حالة وفاة، في الوقت الذي يقترب المغرب من الوصول إلى خمسة ملايين حالة، تم إخضاعها للتحاليل المخبرية الخاصة بكورونا.

شارك برأيك