ثلاث مغربيات ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية

15 سبتمبر 2014 - 22:35

تضمنت النسخة الثانية من ترتيب مجلة « فوربس الشرق الأوسط » لأقوى 200 امرأة عربية ثلاثة أسماء مغربية ضمن لائحة تحتل فيها  الشركات الامارتية و المقاولات العائلية الصدارة.
وحلت مريم بنصالح شقرون رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب في المرتبة الخامسة عشر، فيما حلت سلوى إدريسي أخنوش مسيرة مجموعة « اكسال » العالمية للألبسة الجاهزة المرتبة الثامنة عشر، وجاءت المحامية نادية الكتاني في المرتبة 49.
وتصدرت الإماراتية رجاء عيسى القرق، « المديرة الإدارية لمجموعة عيسى صالح القرق  » قائمة أقوى النساء العربيات
وبينت نتائج النسخة العربية لمجلة  » فوربس » هيمنة الشركات العائلية على قائمة أقوى 200 سيدة عربية بواقع 85 اسماً، من العدد الإجمالي.
و كشف البحث الذي قام به فريق عمل متخصص على مدار 3 أشهر واقع المرأة العربية في المجالات المهنية التي تخوضها خلال مسيرتها في خدمة المجتمع، وجاءت قائمة هذه السنة لتلقي الضوء على السيدات العربيات اللائي يمثلن نموذجاً للتقدم، ويؤدين دوراً إيجابياً في المنطقة ومعرفة التوجهات المستقبلة التي تجذب المرأة العربية للعمل.
ونظراً إلى اختلاف أدوار السيدات العربيات ، وتنوع مجالاتهن، قسمت المجلة هذا البحث إلى 3 فئات فرعية: القطاع الحكومي، وقطاع الشركات، والإدارات التنفيذية العليا في المؤسسات.

كلمات دلالية

المغرب امرأة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي