تلاميذ يقطعون الطريق في وجه حركة المرور ب"كافي مور" بضواحي بركان

18 سبتمبر 2014 - 13:34

أقدم صباح أمس الأربعاء 17 شتنبر العشرات من التلاميذ المنتمين إلى منطقة « كافي مور » (جماعة لعثامنة) بضواحي بركان، على قطع الطريق الرابطة بين مدينتي بركان والسعيدية عن طريق هذه المنطقة. التلاميذ الذين كانوا مرفقين بأفراد عائلاتهم احتجوا لساعات بالطريق العام رافضين السماح للعربات بالمرور، وذلك احتجاجا على غياب النقل المدرسي الذي يمكنهم من الانتقال من المنطقة التي يقطنون بها إلى مركز المدينة بركان (على بعد 10 كلم).

ساكنة المنطقة استغلت فرصة الاحتجاجات لرفع مطالب أخرى إلى السلطات الإقليمية، حيث طالبوا عامل الإقليم بالتدخل لتحسين البنية التحتية بالجماعة، والتي يقولون بأنها « منعدة »، ووفق مصادر مطلعة فان الساكنة ضاقت ذرعا بالحسابات السياسية بين مكونات المجلس، وهي حسابات برأيهم تفوت فرصة التنمية على الجماعة، داعين المنتخبين إلى الانصراف إلى خدمة المصلحة العامة بدل « الصراع الانتخابي ».

المحتجون الذين رفعوا اعتصامهم بالطريق العام بعد تدخل السلطات المحلية التي وعدت بإيجاد حلول لمشاكلهم، هددوا بالعودة إلى الشارع في حالة استمرار تجاهل المطالب العاجلة التي تقدموا بها، خاصة توفير النقل المدرسي للتلاميذ الذين بدؤوا موسهم الدراسي بدون نقل.

 

كلمات دلالية

بركان
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي