قرعة كأس العالم للأندية على الأولى

28 سبتمبر 2014 - 12:58

علم، اليوم الأحد، لدى اللجنة التنظيمية المحلية لكأس العالم للأندية في كرة القدم (المغرب 2014)، أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حصلت على حقوق البث الأرضي لعملية سحب قرعة النسخة الحادية عشرة (10 – 20 دجنبر) .

وقال أحمد غيبي عضو اللجنة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم، إن عملية سحب قرعة هذه النسخة، المقررة يوم 11 أكتوبر المقبل بمدينة مراكش، ستجري على الساعة السابعة مساء (بالتوقيت المحلي).

وأضاف أحمد غيبي، من جهة أخرى، أن مسلسل التفاوض بين مسؤولي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقنوات التلفزية الشريكة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) « تسير في الطريق الصحيح »، لكي تتمكن الشركة الوطنية من نقل جميع مباريات النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم.

وحجزت خمسة أندية حتى الآن مقعدها في كأس العالم للأندية بالمغرب 2014، وهي بالإضافة إلى المغرب التطواني (بطل المغرب وممثل البلد المضيف) ريال مدريد الإسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي (اتحاد أوقيانوسيا) وسان لورينزو (اتحاد أمريكا الجنوبية) وكروز ازول (اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والكاريبي « الكونككاف »)، على أن يتم التعرف على بطل آسيا في فاتح نونبر المقبل، وبطل إفريقيا في الثاني من الشهر ذاته، ليكملا عقد الأندية السبعة المتأهلة إلى النسخة الحادية عشرة.

وستقام المباراة الافتتاحية يوم عاشر دجنبر، وتجمع بين فريقي المغرب التطواني وأوكلاند سيتي (نيوزيلندا) بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من السابعة والنصف مساء.

وتعد هذه أول مشاركة لفريق المغرب التطواني في نهائيات كأس العالم للأندية، والثالثة للأندية المغربية بعد مشاركة فريق الرجاء البيضاوي بالبرازيل سنة 2000 و2013 بأكادير ومراكش.

ويستضيف المغرب نهاية العام الجاري كأس العالم للأندية، للمرة الثانية على التوالي، بعد الأولى السنة الماضية (النسخة العاشرة)، التي احتضنتها مدينتا مراكش وأكادير في دجنبر الماضي، والتي عاد لقبها لنادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا)، بعد فوزه على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية (2-0).

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي