الفوائد الصحية للمشي حفاة القدمين

20 أكتوبر 2014 - 13:46

يفضل الكثير من الناس المشي داخل المنازل بدون إرتداء أية أحذية ، وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن مشي المرأة حافية يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يعزز من نشاط الجسم وذلك ما يلزم للمساعدة في إنجاز المهام اليومية بدون تعب.

وإليكم فوائد المشي بأقدام عارية كما ذكرتها الخبيرة الرياضية الألمانية زابينه كيند لتتأكدي من الفوائد الصحية
التي يمكنك الإستفادة منها في حالة تخصيص القليل من الوقت للمشي حافية القدمين.

عضلات الجسم :

قالت خبيرة الرياضة الألمانية زابينه كيند أن المشي بأقدام عارية يساعد علي تنشيط عضلات القدمين والساق والظهر مما يساعد علي تعزيز نشاط الجسم وإتزانه في حالات التعرض لسقوط محتمل، لذلك إحرصي علي تخصيص بعض الوقت لتقومي بالمشي حافية القدمين داخل منزلك لتستمتعي بتوازن مثالي يمنع من السقوط المحتمل في حالات التعثر.

تنشيط الدورة الدموية :

الضغط حافية علي باطن القدم يساعد علي ضخ الدم في إتجاه القلب مما يعني تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يتسبب في الحماية من الإصابة ببعض الأمراض.

تدفئة القدمين :

مع إقتراب فصل الشتاء الذي تعاني فيه الكثير من النساء من الشعور ببرودة القدمين يمكن التمشية بدون إرتداء حذاء في المنزل للتمتع بدفئ القدمين الناتج عن تدفق الدم في الجسم بشكل مثالي، كما تساعد التمشية بدون إرتداء أحذية علي الحماية من تكون فطريات علي بشرة القدمين وهذا ما يزعج الكثير من النساء.

الإسترخاء :

إن التمشية بدون إرتداء أحذية يساعد علي الإسترخاء ولهذا ينصح الكثير من الأطباء النفسيين مرضى التوتر بالمشي حفاة لتجنب القلق والتوتر المزعجين.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي