بلاتيني يفضل الألمان على رونالدو وميسي

21 أكتوبر 2014 - 00:55

قال رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني، إن الكرة الذهبية لهذا الموسم يجب ألا تكون لكريستيانو رونالدو أو ميسي، بل تكون من نصيب أحد الفائزين بكأس العالم مع ألمانيا.

ويعتبر رونالدو المرشح الأقوى للفوز بالجائزة نظرا لنجاحاته مع ريال مدريد الموسم الماضي، بالإضافة إلى أرقامه في أوروبا، ويعد ميسي منافسا قويا له بعد أدائه القوي في مونديال البرازيل.

وأضاف بلاتيني في مقابلة مع شبكة “بي إن سبورت”: “لا أستطيع التصويت على جائزة الكرة الذهبية، لكن في الأساس اللاعب صاحب الأداء الأفضل في كأس العالم ومن فاز بالكأس يجب أن تمنح له الكرة الذهبية”.

وأردف “الأمر كان كذلك منذ القِدم حتى 2010 عندما فاز بها ميسي رغم أنه قدم مونديالا سيئا، لذلك لا شيء مؤكد أيضا هذه السنة”.

واستطرد “ما هو مؤكد هو أن كريستيانو رونالدو هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم لفترة طويلة مع ليونيل ميسي. ليس هناك شك في ذلك، ولكن كرة القدم اتخذت بعدا آخر في السنوات الـ20 الماضية”.

وبالنسبة لتصريحاته النارية تجاه ريبيري بعد أن أعلن الأخير اعتزاله اللعب على المستوى الدولي، قال “بالنسبة لريبيري تذكرت فقط قواعد الاتحاد الأوروبي، تخيل لو غداً قال فاران وبنزيما وغيرهم أنهم لا يهتمون بالمنتخب الوطني.. ماذا علينا أن نفعل؟ هذا هو النظام الصحيح لإجباره على تلبية دعوة مدرب منتخبه”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي