جون بايدن يعوض أوباما في قمة مراكش

22 أكتوبر 2014 - 21:00

تستعد مدينة مراكش لاحتضان خامس قمة عالمية لريادة الأعمال، ما بين 19 و21 نونبر المقبل، والتي تعقد لأول مرة في القارة الإفريقية. وينتظر أن تحضرها شخصيات لها علاقة بمجال المال والأعمال، وشخصيات سياسية أبرزها نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بعدما تأكد غياب الرئيس أوباما عن القمة.

وبالنظر إلى حضور عدد مهم من المشاركين من دول إفريقية في القمة، والمخاوف من مرض إيبولا، أكدت مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الخارجية، أمس في ندوة صحافية، أنه لا خوف من مرض إيبولا، وأن المغرب اتخذ جميع الاحتياطات ضد الفيروس، مضيفة أن «القمة ستعقد في موعدها».

من جهته، أكد السفير الأمريكي، دوايت بوش، أن المغرب بلد مستقر، وأن القمة العالمية لريادة الأعمال ستشكل فرصة لتلاقي تجارب دولية في مجال الاستثمار، داعيا المغرب إلى تشجيع القطاع الخاص لأنه يخلق أكبر فرص الشغل. كما أكد السفير الأمريكي أن بلاده تدعم رؤية الملك محمد السادس ليكون المغرب هو بوابة إفريقيا.

من جانبه، أكد نزار بركة، الذي قدم نفسه كمنسق للحوار الاستراتيجي بين المغرب وأمريكا في هذه القمة، أهمية القمة في التقاء المقاولات عبر العالم.

وتستقبل الدورة أكثر من 3000 شخص من 50 دولة، من رجال ونساء الأعمال، ودبلوماسيين وحاملي مشاريع وخبراء وممثلي صناديق استثمارية ومؤسسات مالية.

< التفاصيل  في عدد الغد من اخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي