-->

جمعيات تشتكي لصوص بقايا معمل شركة مفاحم المغرب إلى الملك

24 أكتوبر 2014 - 14:56

بعد أن وجهت العديد من المراسلات للسلطات الإقليمية، ولوالي الجهة الشرقية محمد مهيدية دون ان تلقى اي رد، قررت أخيرا العديد من الجمعيات التي تنشط بمدينة جرادة، توجيه مراسلة إلى الملك محمد السادس قصد التدخل لوضع حد للسرقات المتتالية التي يتعرض لها ما تبقى من معمل الفحم الذي كان تابعا لشركة مفاحم المغرب.
الجمعيات المذكورة، أكدت في مراسلتها للديوان الملكي، والتي يتوفر « اليوم24 » على نسخة منها، -أكدت- بأن عمليات سرقة بقايا المعمل ومحتوياته، تتم على مرأى ومسمع المسؤولين المحليين « إن ما يقع يعد سابقة خطيرة في تاريخ مدينة جرادة، التي كانت تزخر بمناجمها الفحمية، والتي ساهمت في الإقتصاد الوطني »، يقول المحتجون. وأضافوا « إلا أنه، وللأسف، أدار لها المسؤولين ظهورهم بتخليهم عن تنفيذ بنود الإتفاقية الاجتماعية التي وقعت بتاريخ 17 فبراير 1998 والاتفاقية الإقتصادية 20 فبراير من نفس السنة، وتركت تصارع المجهول لولا العناية الملكية »، تضيف المراسلة.
في هذا السياق، يؤكد الحسن الغالي، أحد النشطاء المدنيين الموقعين على الرسالة، أن السرقات تتم في واضحة النهار وبواسطة الشاحنات والعربات التي تجرها الدواب، مشيرا في تصريح ل »اليوم24 » أن توجههم إلى الملك يأتي بعدما لم يجدوا الأذان الصاغية على المستوى الاقليمي والجهوي، وحتى على مستوى الوزارة المسؤولة عن قطاع المعادن.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي