مغربية تمثل بلجيكا في مسابقة ملكة جمال العالم

25 أكتوبر 2014 - 11:13

اسمها أنيسة بلوندان، شابة بلجيكية من أصول مغربية جزائرية لا يتجاوز سنها الثانية والعشرين ربيعا، وهي المحظوظة التي وقع عليها الاختيار لتمثل بلجيكا في مسابقة ملكة جمال العالم المقررة أواخر السنة الجارية في العاصمة البريطانية لندن، وقد تصبح حسب الكثيرين المتوجة على عرش الجمال العالمي.
تغيير مفاجئ وغير واضح الأسباب هو الذي جعل الحظ يقف إلى جانب طالبة الهندسة أنيسة بلودان، حيث أنها اختيرت في آخر لحظة بصفتها الوصيفة الأولى لملكة جمال بلجيكا لتحل محلها ولتمثل البلاد بدلا عنها في تلك المسابقة العالمية. ففي بلاغ رسمي صادر عن لجنة اختيار ملكة جمال بلجيكا، جاء أن الملكة المتوجة في يناير الماضي لورانس لانجن لن تتمكن من المشاركة في المنافسة المرتقبة بعد أقل من شهرين لاختيار ملكة جمال العالم، معللا ذلك بـ »دواعي صحية »، و مشيرا إلى أن القرار اتخذ بالاتفاق بين رئيسة اللجنة دارلين ديفوس و »ميس بلجيكا » لورانس لانجين. سبب لم يكن مقنعا بالنسبة للكثيرين الذين استغربوا أن يتم التخلي عن ملكة جمال بلجيكا لأسباب « صحية » لم تذكر طبيعتها، مع العلم أن بداية الإقصائيات المؤهلة للمسابقة لن تبدأ قبل العشرين من الشهر المقبل على أن تتواجه في الرابع عشر من دجنبر القادم 120 جميلة من مختلف أنحاء العالم.
بعض المعلقين على الخبر الذي تناولته الصحافة البلجيكية يوم أمس اعتبروا أن إقصاء لورانس لانجين من المشاركة في المسابقة التي تحتضنها عاصمة الضباب أواخر السنة الجارية راجع إلى كونها « لا تتمتع بالجمال اللازم للمشاركة في تظاهرة من ذلك الحجم »، حيث أن اختيارها في بداية السنة الجارية لتحمل تاج الجمال البلجيكي كان قد أثار في حينه جدلا واسعا وانتقادا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا أنها « لا تستحق التتويج » لأنها « لم تكن من أجمل المشاركات في المسابقة »، وهو ما تسبب للمتوجة في اكتئاب شديد واستياء كبير عبرت عنه في إحدى خرجاتها الإعلامية حيث تساءلت وعلى الهواء « هل أنا فعلا بشعة إلى هذا الحد؟ ! ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

toti منذ 9 سنوات

article zwin

التالي