ميزانية مجلس عمالة وجدة بدون فائض تقديري

31 أكتوبر 2014 - 23:52

صادق يوم الخميس 30 أكتوبر مجلس عمالة وجدة الذي يرأسه البرلماني السابق لخضر حدوش، على مشروع الميزانية لسنة 2015، مشروع الميزانية ولأول مرة حسب مجموعة من مستشاري المجلس قدم لهم بدون فائض تقديري، وهو ما يعني أن المجلس يستحيل عليه إنجاز الاستثمارات خلال السنة المقبلة.
المجلس أمام الوضعية الحالية، سيكتفي بتدبير الموارد المالية التي يتحصل عليها من سلطة الوصاية (وزارة الداخلية)، في إطار إعادة توزيع مداخيل القيمة المضافة، والمقدرة بحوالي 86 مليون درهم، سيصرفها في تسيير وتدبير أموره وصرف رواتب الموظفين العاملين به، مع إقتطاع حوالي 4 ملايين درهم مخصصة للأمور الإجتماعية والثقافية والرياضية، وهو مبلغ ووجه من طرف عدد من المستشارين بالإنتقاد الشديد لأنه لن يلبي ولو الجزء اليسير من حاجيات الجمعيات المشتغلة في المجالات المذكورة.
غياب الفائض التقديره، أرجعه أعضاء المجلس إلى ضعف المجهود المبذول في تحصيل المداخيل المستحقة للمجلس، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على تنمية الميزانية والقدرات الإستثمارية للمجلس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

anas nadori منذ 9 سنوات

لا تخافو، فهناك صندوق آخر إسمه صندوق الناضور لتستثمرو بأمواله فهو لا يحتاج لإستثمارات فكل شيئ متوفر به ، مستشفيات مدارس بنية تحتية أحسن من مليلية ....الله يعطينا وجهكم

التالي