إسبانيا: اعتقال مغربي كان في طريقه إلى القتال في سوريا

20 نوفمبر 2014 - 20:19

تتوالى أخبار اعتقال المغاربة الراغبين في القتال في بؤر النزاع، حيث اعتقلت عناصر الشرطة الإسبانية صباح يوم  الاثنين، مواطنا مغربيا كان في طريقه إلى سوريا بغرض القتال في صفوف الجماعات المسلحة.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، اعتقال الرجل جاء بعد أن أثارت أنشطته على مواقع متطرفة شكوك الشرطة، لتقرر اعتقاله.
وأكدت السلطات الإسبانية أن “نشاط المتهم كان مكثفا على شبكة الانترنت، خصوصا على مواقع الجماعات المتطرفة، التي بحث فيها عن معلومات حول التقنيات الإرهابية ، علاوة على كونه كان يستخدم حسابات مزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، لنشر مضامين تشيد بالإرهاب “. هذا إلى جانب كونه “عرض خدماته على مجموعة إرهابية تنشط فى سوريا وحاول الانتقال شخصيا إلى منطقة القتال للانضمام إلى صفوفها”، حسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية الإسبانية، والتي لم توضح الطرق التي سلكها المغربي للتعبير عن رغبته تلك.

وبالنسبة للسلطات الاسبانية، يعتبر اعتقال الرجل المغربي تدبيرا وقائيا، نظرا لما كان من الممكن أن يشكله من “تهديد على الأمن الوطني الإسباني،” نظرا لكون “استخدام الجهاديين للانترنت، ونتائج النزاع فى سوريا والعراق، وانطلاق المتطرفين من الاتحاد الاروبى للانضمام الى صفوف الدولة الاسلامية في العراق والشام(داعش)، عوامل ثلاثة اصبحت الشغل الشاغل وتهديدا للمجتمعات الغربية”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي