لوديي يستقبل وزير الدفاع الإسباني

26 نوفمبر 2014 - 17:05

استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الأربعاء بمقر الإدارة، وزير الدفاع الإسباني بيدرو مورينيس اولات، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد عسكري.

وأوضح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أنه “خلال مباحثاتهما، عبر الوزيران عن ارتياحهما لجودة التعاون في مجال الدفاع والأمن الذي يعكس الإرادة المشتركة والعلاقات الممتازة” التي تجمع بين القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية  الملك محمد السادس ، والقائد الأعلى للقوات المسلحة الاسبانية  الملك فيليبي السادس.

وأضاف المصدر ذاته أن ” هذا التعاون الديناميكي والمتنوع على المستوى الثنائي يندرج في إطار تؤطره مختلف الاتفاقات العسكرية والانعقاد المنتظم لاجتماعات اللجنة المشتركة التي تضع حصيلة الإنجازات التي تحققت وتحدد أعمال التعاون التي ينبغي الانخراط فيها من أجل تعزيز الثقة المتبادلة بشكل أكبر وتقاسم التجارب”.

وأشار إلى أنه على المستوى متعدد الأطراف، أبرز الجانبان “تقارب وجهات النظر والتشاور اللذين يطبعان أشغال مبادرة التعاون بين بلدان غرب المتوسط “5+5 دفاع” التي تؤمن مملكة اسبانيا رئاستها في سنة 2014 “.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي