المياه تحاصر منازل قصر تغمرت بكلميم من جديد

28 نوفمبر 2014 - 19:56

من جديد تهاطلت مساء هذا اليوم الجمعة 28 نونبر أمطار غزيرة على إقليم كلميم، ووفق مصادر مطلعة من عين المكان، فإن منسوب الأودية ارتفع بشكل كبير، وان فيضانات تجتاح القرى والمداشر المجاورة لها.

المصدر نفسه كشف بأن واحة « تغمرت » محاصرة من جميع النواحي و المياه غمرت العديد من المنازل، و السكان يطلقون نداءات استغاثة، كما أشار نفس المصدر إلى أن وسائل الاتصال معطلة بالعديد من المناطق بسبب الأمطار القوية والسيول الجارفة التي تخترق جماعات الإقليم.

هذا وكان نشطاء مدنيين بالإقليم قد أطلقوا ناقوس الخطر تفاديا لتكرار ما حدث، حيث طالبو رئيس الحكومة في مراسلة لهم بالتدخل العاجل و إزاحة العوالق التي علقت بالوديان من نخيل، وأشجار ورمال، لتسهيل عملية مرور المياه، وتعزيز الحاجز الوقائي لواد صياد وذلك بتقويته وخاصة الأماكن التي تضررت من الفيضانات، مع وضع دوريات الدرك والأطقم الطبية بما فيها مروحيات الدرك الملكي في أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hassan منذ 9 سنوات

اتصلنا بكنونيل الوقاية المدنية شخصيا من اجل انقاد عائلة عالقة على صطح منزلها قبل مغرب اليوم الجمعة 27 11 2014 فرفض تقديم المساعدة وقال بالحرف اتركوهم حتى الصباح لنرى مادا سنفعل. هده هي الوقاية المدنية في بلدى اما في بلاد الكافرين فقد توفي 1200 فرد من رجال الوقاية المدنية وهم يحاولون انقاد الناس خلال احداث 11 شتنبر؟

lima guevara منذ 9 سنوات

Lmaghrib kolou dyalna makaynch ri l2a9alim sahrawiya o lmalik malik lblad kamla o rah mwassi 3liha man tanja laguwira.et vive le roi

STUDIOAZIZLAMI منذ 9 سنوات

اين هم رجال التدخل والقوات المساعدة و ليدك يا للاسف بلدنا واقليمنا الجنوبية اوصى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس شافه الله وعافاه و المسؤلون غائبون ..الا القلة القليلة منهم...ياربي تحفظ

التالي