المصري وليد سيف ينفي الإساءة لثريا جبران

16 ديسمبر 2014 - 00:09

نفى رئيس المركز القومي المصري للسينما، وليد سيف كل ما نُسب إليه خلال الأيام الأخيرة بخصوص نشره تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي وجه من خلالها إساءة كبيرة للفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران، وذلك إثر قيامها بتسليم الفنان المصري عادل إمام ذرع التكريم خلال فعاليات الدورة 14 لمهرجان مراكش السينمائي الدولي.
ونشر المسؤول المصري عبر حسابه الفيسبوكي تدوينة وجه من خلالها اعتذاره للشعب المغربي وللفنانة ثريا جبران، مؤكدا تعرض حسابه للقرصنة وأن ما نُشر عبره تم بدون علمه. وبعدما قام بحذف التدوينة التي تضمنت كلاما مسيئا لثريا جبران قام وليد سيف بنشر تدوينة جديدة قال فيها “خالص الاعتذار لكل الأصدقاء على ما أصاب صفحتي من انتهاك أثناء انشغالي التام عن الصفحة، وخالص التقدير للشعب المغربي والوزيرة المغربية والسينما المغربية على تكريم فناننا الكبير عادل أمام وكل الاحترام لكل وقائع وفعاليات مهرجان مراكش السينمائي الدولي”.
وجدد رئيس المركز القومي للسينما اعتذاره من خلال تصريحات نقلتها صحيفة “أخبار اليوم” المصرية حيث قال “كل من يهمه الأمر أو يعرفني من الأصدقاء المغاربة، وعلى رأسهم الناقد الكبير مصطفى المسناوي، وصديقي الناقد الشاب محمد اشويكة، يدرك جيدا كم أحترم هذا الشعب الشقيق والسينما المغربية المتألقة، وكم أنا فخور بأن أول مسؤولية ثقافية توليتها في حياتي كانت الإشراف على بانوراما السينما المغربية في عام 2001 بمهرجان الاسكندرية في نفس العام الذي حصل فيه الفلم المغربي علي زاوا على جائزة أحسن فيلم كأحد المؤشرات المبكرة على نهضة السينما المغربية التي تلتها نجاحات ونجاحات. كما أن أول زيارة لي بعد تولي رئاسة المركز القومي للسينما كانت لمهرجان سلا بالمغرب”.
وكان وليد سيف قد أثار منذ بضعة أيام استياء شديدا بسبب تدوينة نشرت عبر حسابه الفيسبوكي الخاص جاء في مضمونها “بعيدا عن كاريزمة عادل إمام الخرافية اللي مخليه الناس تموت من الضحك حتى وهو بيتتريق على منظمي المهرجان اللي يموت من الضحك. بجد حالة الانبهار اللي فيها الوزيرة المغربية اللي بتترعش من الفرحة وهي واقفة جنبه وبتسلم عليه وملهوفة على البوسة ومكلبشة في ايده وهو ماسك نفسه عشان ما يتريقش عليها وعايز يقول لها انا باحب أبوس المزز الصغيرين بس”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي