"لا اله إلا الله محمد رسول الله" تُدخل مغربيا إلى السجن بفرنسا

08 فبراير 2015 - 20:58

تنطلق صباح يوم غد الاثنين أولى جلسات المحاكمة الاستئنافية لمواطن فرنسي من أصل مغربي يبلغ من العمر 60 سنة ويملك مكتبة لبيع الكتب، بعد أن قضت محكمة الجنايات في باريس بداية الشهر الجاري في حقه بالسجن سنة نافذة مع وقف النشاط التجاري لمدة خمس سنوات، من أجل تهم التطرف والإرهاب.

[related_posts]

جريمة المغربي الوحيدة أنه علق على مدخل مكتبته علما صغيرا مكتوب عليه باللغة العربية « لا إله إلا الله محمد رسول الله ».

ودافع المتهم المغربي عن حقه في وضع ذلك العلم على باب مكتبته الموجودة في شارع « بوست » بمدينة ليل الفرنسية، مؤكدا للقاضي أن « الإسلام دين يضطهد القتل والإرهاب ».

وفي رده عن سؤال قاضي المحكمة، « هل العلم يمثل داعش أو القاعدة؟ »، قال المغربي « لا يعبر لا عن داعش ولا القاعدة، وإنما هو علم كتبت عليه عبارة، يقولها ويكتبها المسلمون في جميع أنحاء العالم ».

ويعود تاريخ اعتقال صاحب مكتبة « الأزهر » إلى 15 يناير الماضي، وذلك في إطار الحملات « المتشددة » التي شنتها فرنسا بعد لهجوم المسلح علی مقر جريدة “شارلي ايبدو” الذي راح ضحيته 12 شخصا من بينهم رسامي كاريكاتور.

كلمات دلالية

تطرف فرنسا محاكمة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

moi منذ 8 سنوات

waw écrie en arabe c est mieux pour toi

محسن منذ 9 سنوات

لا إله إلا الله ,, عفوا

محسن منذ 9 سنوات

لا إله إلا الله,,, عفوا

محسن منذ 9 سنوات

لا إله غلا الله زادتو الأجر عند ربه ,,أما السجن راه عباد الصليب اللي دخلوه ليه تعليقي على العنوان الموجود فوق الموضوع,,, عنوان غير مناسب

ali marocain منذ 9 سنوات

La France doit se comporter mieux avec les musilment résidents en France en favorisant un sentiment mutuel de la vraie fraternité aussi la justice française doit pas comdaner les vieux musilement qui ont donner beaucoup à leur vrai paye la France où vivre leurs descendants

redwane منذ 9 سنوات

dans ce cas allez mettre en prison tout les membres de l'ambassade et des consulats de l'Arabie saoudite car leur drapeau a cette écriture ce sont des cons et c'est la France qui terrorise les citoyens arabes et musulmans mais où est donc l'ambassade du Maroc,?

le parisienne منذ 9 سنوات

Désolé ya pas de fumer sans feu

التالي