سيارات أجرة "أنيقة" تجول بشوارع البيضاء ابتداء من اليوم- صور

03 مارس 2015 - 13:49

تصوير:عبد المجيد رزقو

سلم خالد السفير، والي جهة الدارالبيضاء الكبرى، صباح اليوم الثلاثاء، أربعين سيارة جديدة لسائقي سيارات الأجرة الكبيرة، الذين استفادوا من الدعم المالي المخصص لتجديد حظيرة سيارات الأجرة بالعاصمة الاقتصادية.
وتأتي هذه العملية في إطار برنامج دعم وتجديد سيارات الأجرة من الصنف الأول، الذي خصصت له الحكومة منحة مالية قدرها ثمانون ألف درهم لكل سيارة أجرة من الحجم الكبير، تستوفي شروط الاستفادة، مع وضع سيارة الأجرة المستعملة رهن إشارة الإدارة قصد تفكيكها.

20150303_105216 (1)
واكد السفير أن السيارات الجديدة تستجيب من حيث عدد مقاعدها وتجهيزاتها لشروط السلامة والراحة المطلوبة لنقل عدد الركاب المسموح بهم، 6 ركاب بالإضافة إلى السائق، وأكد أن المصالح المختصة توصلت بما يقارب 94 ملف طلب الدعم مستوفاة الشروط المحددة، في انتظار استقبال باقي الطلبات في الأيام المقبلة.

20150303_101138
وتسعى الحكومة من خلال تعويض الطاكسيات الكبيرة القديمة بأخرى جديدة، إلى تطوير وتأهيل خدمة النقل بواسطة سيارة الأجرة، ودعم مهنيي هذا القطاع علاوة على تحسين ظروف العمل والدخل بالنسبة لمهننيين، عبر تشجيعهم على اقتناء سيارة أجرة جديدة أقل استهلاكا للوقود وأكثر ملائمة لشروط السلامة الطرقية ومتطلبات الحفاظ على البيئة.

20150303_104922

يشار إلى أن الحكومة وضعت عددا من الشروط من أجل تجديد “الطاكسي الكبير” من بينها عمر السيارة، الذي يجب أن يتجاوز 10 سنوات، عند تاريخ إيداع ملف طلب الدعم، واستعمالها كسيارة أجرة من الصنف الأول خلال الثلاث سنوات الأخيرة، على الأقل من تاريخ إيداع الملف، والتزام صاحب السيارة بسحبها نهائيا.

20150303_101212

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

chams منذ 9 سنوات

enfin , 3la smathoum , ils ont mis du temps

ALLAOUI منذ 9 سنوات

MABROOK LAH AD TABAKA TASTAHLO KOLA KHIIR LAH YSSAKHAGH

مغربية متفائلة منذ 9 سنوات

خطوة جميلة

احمدناه منذ 9 سنوات

متي تعمم هذه الخدمة فقد عشت جحيما لايطاق في سيارة متآكلة من المحمدية الى الرباط وحمدت الله أن المسافة قريبة أرجو تعميم هذا النوع وتحسين ظروف السائق والقضاء على الكريمات

ANAS BEKKALI منذ 9 سنوات

MABROK MABROKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKKK

التالي