فيديو: مغربيات "ممنوعات" من الإحتفال باليوم العالمي للمرأة

08 مارس 2015 - 10:55

تصوير:عبد المجيد رزقو

بينما يحتفل  المغرب، على غرار باقي دول العالم، باليوم العالمي للمرأة، هناك نساء في المجتمع المغربي لا تعرفن أن لهن عيدا يُحتفل به في هذا اليوم من كل عام.

« اليوم 24″ نزل إلى الشارع والتقى بالنساء المشردات، اللائي يعشن في الشارع الظلم والاضطهاد وعدم المساواة، إلى درجة يشعرن فيها بعدم إنسانيتهن.

[youtube id= »WIx0KyKiYec »]

و أوضحت فتاتان قبلتا الحديث مع كاميرا  » اليوم 24″، أنهما تواجهان يوميا العديد من المخاطر تصل إلى درجة امكانية الوفاة، خصوصا في فصل الشتاء، إذ تتدنى فيه درجات الحرارة بعض الأحيان إلى ما دون الصفر ليلا،  ما يعرض حياة الآلاف من المتشردات لخطر الموت، إضافة إلى تعرضهن إلى الاغتصاب من طرف المشردين والسكارى. وأشارت الفتاتان إلى أن عيش النساء في الشارع يدخلهن عالم المخدرات والسرقة والتسول، وغيرها من الحرف الإجرامية، وذلك للحصول على القليل من الأموال.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

abouaissa منذ 9 سنوات

،الأعياد عيدين عيد الفطر وعيد اﻷضحى والمرأة لا تحتاج لعيد الغرض منه غير معلوم،فالمرأةلا تحتاج الى عيد بل الى كرامةوالمسمى عيد المرأة هوعيد للإنتهازيات اللواتي يردن الوصول المراكز العليا فوق ظهور المرأة التي لا تحتاج لعيد هؤلاءالمعقدات نفسيا وتربويا واجتماعيا وأخلاقيا

التالي