"اللوك" الجديد لCIH جذب 800 الف زبون جديد

18 مارس 2015 - 09:00

بعد مرور سنة عن تغير العلامة التجارية للقرض الفلاحي والسياحي CIH، استطاع البنك أن يكسب ثقه عدد من الزبناء الجدد، حيث وصل عدد الحسابات الجديدة 800 الف حساب.
وفي هذا السياق، أكد الرئيس المدير العام لمجموعة القرض العقاري والسياحي أحمد رحو، خلال ندوة صحفية نظمت امس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن البنك العقاري والسياحي حقق نتائج تجارية ومالية جيدة الى جانب تعزيز مؤشراته الانتاجية، وتلك الخاصة بالتحكم في المخاطر والمردودية.
وأشار رحو، خلال الندوة التي خصصت لتقديم النتائج السنوية للمجموعة، إلى أن الودائع تحت الطلب سجلت ارتفاعا خلال سنة 2014 بنسبة 8.4 في المائة، كما سجلت الودائع ارتفاع بنسبة 3.2 في المائة.
وبخصوص قروض العملاء، أوضح الرئيس المدير العام لمجموعة القرض العقاري والسياحي انها عرفت ارتفاعا بنسبة 1.6 في المائة، 3 في المائة تتعلق بالقروض العقارية.
وأضاف رحو أن البنك، وبفضل إدارة التحكم في المخاطر واستمرار جهوده في التحصيل، حقق تكلفة للمخاطر بلغت ناقص 80 مليون درهم، مما ساهم بشكل إيجابي في نتائج الاستغلال التي بلغت 6,2 في المائة.
وبالنسبة للناتج الداخلي الخام الاجتماعي للقرض العقاري والسياحي، فقد بلغ 78.7 مليار درهم ، أي بزيادة بلغت 5.2 في المائة مقارنة مع السنة المالية 2013 وذلك نتيجة التطور في الهامش الصافي للفائدة.

كلمات دلالية

حصيلة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي