«وجبة عدس» تقود 25 تلميذا وتلميذة إلى قسم المستعجلات – اليوم 24
ضحايا التسمم
  • الملك محمد السادس والعسكر المغربي

    هـــذه تفاصيل الزيـــادات فـي أجـور وتعويضــات العسكريين

  • محكمة النقض

    محكمة النقض تعيد الصراع على رئاسة بلدية تارجيست إلى نقطة البداية

  • ممرضة

    محاكمة صاحب مصحة مشهورة.. و3 ممرضات تورطن في القتل الخطأ لشاب

مجتمع

«وجبة عدس» تقود 25 تلميذا وتلميذة إلى قسم المستعجلات

غادر مساء  الأحد الماضي التلاميذ الـ25 مستشفى محمد الخامس بمدينة صفرو، عقب تلقيهم للعلاجات الطبية اللازمة بقسم المستعجلات، حيث تعرضوا لتسمم جماعي يوم السبت الأخير، بعد تناولهم لوجبة «العدس» في الغذاء بمطعم مدرسة ابتدائية بالجماعة «القروية أقورار» بضواحي مدينة صفرو.

وكشفت المعلومات التي تلقتها « اليوم24»، أن 25 طفلا وطفلة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8  و12 سنة، أصيبوا عقب تناولهم لوجبة «العدس» بآلام حادة في البطن، وإسهال مزمن، والقيء، والغثيان، والمغص المعوي، حيث تم  نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة صفرو، الذي عاش حالة استنفار قصوى وامتلأت أجنحته بعائلات الأطفال المصابين.

أضافت ذات المعلومات أن الأطفال خضعوا للمراقبة الطبية، حيث كشف مصدر طبي أن حالتهم مستقرة، وأن التسمم ناتج عن تناولهم لطعام لم يخضع لشروط السلامة الصحية، حيث أخذ الأطباء عينات من الفضلات المرتجعة من معدات المصابين، وسلموها للمحققين لإخضاعها للتحليلات المخبرية بالمختبر العلمي والتقني المعتمد لدى الشرطة. 

من جهتها، أمرت النيابة العامة بصفرو، بتنسيق مع مسؤولي النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة، بفتح تحقيق في واقعة التسمم الجماعي وتحديد المسؤوليات، في انتظار نتائج التحليلات المخبرية للفضلات المرتجعة من معدات التلاميذ المصابين.

شارك برأيك