«وجبة عدس» تقود 25 تلميذا وتلميذة إلى قسم المستعجلات – اليوم 24
ضحايا التسمم
  • بنعيسى آيت الجيد

    محاكمة 4 أعضاء
من البيجيدي في قضية بنعيسى تدخل مرحلتها الأخيرة

  • This April 14, 2016, photo shows the courtyard of Al-Qarawiyyin mosque is pictured in Fez, Morocco. Founded 12 centuries ago by a pioneering woman, the al-Qarawiyyin library is wrapping up a careful restoration project and King Mohamed VI is expected to preside over the reopening. But authorities haven't decided whether the public will be able to view its treasured Islamic manuscripts, or whether that privilege will be limited to university researchers. (AP Photo/Samia Errazouki)

    القصة الكاملة لاختفاء «الثريا التاريخية» لجامع القرويين

  • تعنيف النساء

    سب وشتم وضرب.. أم تلميذة تعتدي على مديرة إعدادية في فاس

مجتمع

«وجبة عدس» تقود 25 تلميذا وتلميذة إلى قسم المستعجلات

غادر مساء  الأحد الماضي التلاميذ الـ25 مستشفى محمد الخامس بمدينة صفرو، عقب تلقيهم للعلاجات الطبية اللازمة بقسم المستعجلات، حيث تعرضوا لتسمم جماعي يوم السبت الأخير، بعد تناولهم لوجبة «العدس» في الغذاء بمطعم مدرسة ابتدائية بالجماعة «القروية أقورار» بضواحي مدينة صفرو.

وكشفت المعلومات التي تلقتها « اليوم24»، أن 25 طفلا وطفلة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 8  و12 سنة، أصيبوا عقب تناولهم لوجبة «العدس» بآلام حادة في البطن، وإسهال مزمن، والقيء، والغثيان، والمغص المعوي، حيث تم  نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة صفرو، الذي عاش حالة استنفار قصوى وامتلأت أجنحته بعائلات الأطفال المصابين.

أضافت ذات المعلومات أن الأطفال خضعوا للمراقبة الطبية، حيث كشف مصدر طبي أن حالتهم مستقرة، وأن التسمم ناتج عن تناولهم لطعام لم يخضع لشروط السلامة الصحية، حيث أخذ الأطباء عينات من الفضلات المرتجعة من معدات المصابين، وسلموها للمحققين لإخضاعها للتحليلات المخبرية بالمختبر العلمي والتقني المعتمد لدى الشرطة. 

من جهتها، أمرت النيابة العامة بصفرو، بتنسيق مع مسؤولي النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمدينة، بفتح تحقيق في واقعة التسمم الجماعي وتحديد المسؤوليات، في انتظار نتائج التحليلات المخبرية للفضلات المرتجعة من معدات التلاميذ المصابين.

شارك برأيك