بعد انتهاء مدة منعه من الكتابة..لمرابط يعود بصحيفة ساخرة وموقع إلكتروني – اليوم 24
علي المرابط
  • زلزال ـ أرشيف ـ

    26 مصابا في زلزال عنيف أعقبه تسونامي محدود في اليابان – فيديو

  • جمال خاشقجي ومحمد بن سلمان

    الأمم المتحدة: أدلة كافية تربط ولي العهد السعودي بقتل الصحافي خاشقجي

  • رقم قياسي.. أكثر من 70,8 مليون نازح في العالم عام 2018

سياسية

بعد انتهاء مدة منعه من الكتابة..لمرابط يعود بصحيفة ساخرة وموقع إلكتروني

أعلن علي لمرابط، الصحافي الذي كان ممنوعا من الكتابة في المغرب لمدة عشر سنوات، أنه بصدد إطلاق صحيفة ساخرة وموقع إلكتروني رفقة كل من رسام الكاريكاتير، خالد كدار، والفكاهي الساخر أحمد السنوسي.

لمرابط وفي تصريح لـ”اليوم 24″ أكد أنه بدأ الإعداد لمشروعه الصحافي الجديد، موضحا أن كلا من الموقع والصحيفة سيحملان اسم “دومان”، وهو الإسم الذي كانت تحمله صحيفته قبل سنوات من منعها.

وأوضح لمرابط في حديثه مع “اليوم 24″، أنه سيتقدم بطلب إنشاء صحيفته وموقعه الإلكتروني بشكل قانوني، مرجحا إمكانية أن يتعرض للمنع من جديد رغم إنقضاء مدة عقوبته في 11 أبريل الجاري.

وزاد المتحدث قائلا: “مازلت أعاني التضييق، إذ حتى شهادة السكنى لم أستطع الحصول عليها بدعوى أن المقدم قال إنني لا أقطن في تطوان”، مردفا: “ومن أجل التأكد إن كنت أقطن هناك أم لا اقتحم على والدي، الذي يبلغ من العمر تسعين سنة، البيت وأفزعه بطرح سؤال: هل علي يقطن عندك؟”.

وجدير بالذكر، أنه في الثاني عشر من شهر أبريل عام 2005، أصدرت المحكمة الابتدائية في الرباط أغرب حكم على الصحافي علي لمرابط، حيث قضت بمنعه من العمل والكتابة الصحافية في بلده لمدة عشر سنوات وغرامة قدرها 50 ألف درهم.

وكان لمرابط قد قال في تصريح سابق لـ”اليوم 24″: “أنا كيفما أنا وإذا خلاوني ندير جريدة جديدة غنبقا نقول الأشياء نفسها”.

 

شارك برأيك

حميد

انت كما انت و لكن الوقت ليس كما كان يا علي، لقد مرت عشر سنوات و خزعبلاتك اصبحت متجاوزة قديمة ،و ما سيزيد هديانك عتقاة هو العامل مع احمد السنوسي الدي لازال يعتقد ان وزير الداخلية هو ادريس البصري

إضافة رد
منافق

واش تغير مند دلك الوقت لحد الان.
حرية التعبير .عبر كيبغايتي في المسائل الخاوية.
ولكن المسائل المهمة مازالت مقدسة ولي تكلم الحبس باسم الارهاب.
عبر كي بغيتي ولكن المخزن تايدير الي بغا اوسير كول حرية التعبير الخاوية ديالك.

إضافة رد
حميد

عبر كيما بغيتي و لكن المخزن تيدير ما بغا؟؟ يعني انت اصبحت تطالب باكثر من التعبير ،باغي تدير شرع يديك واقلة؟ مزيان بعدا اعترفتي بلي كاينة حرية التعبير، ولكن السياسة ديال الملك راه رايك فيها ماشي هو الراي ديال الناس، الشعبية الجارفة ديال الملك كتبين ليك بلي انت راك نشاز يا اخي، بحالك بحال لمرابط اللي راه بدا كيسعى فالاشهار من دابا ، الاشهار ديال الماجيدي

إضافة رد
محمد المكناسي

..سبحان الله…أبواق المخزن عادت النفير…
علي المرابط قدم من حريته ومن راحة باله ما تنوء بحمله الجبال يا منافقين.
يبدو ان بقرة المخزن ما تزال حلوبا.

إضافة رد
adil

الشعب المغربي يحتاج إلى صحافيين أمثالك يقول كلمة حق حتى وإن تعرض لمضايقات أنتم ترمومتر الحرية في هذا البلد، بكم نقيس مدى الحرية التي نتمتع بها

إضافة رد
احمد غالمي

نخشى أن يصيب المرابط ما أصاب نيني

إضافة رد