"الريسطو" والمعتقلون يخرجون طلبة وجدة للاحتجاج من جديد

26 أبريل 2015 - 07:30

ما إن تنتهي احتجاجات طلبة جامعة محمد الأول بوجدة، التي اندلعت لسبب من الأسباب، حتى تبدأ أخرى. فبعد الاحتجاجات التي قادها الطلبة في دجنبر الماضي بسبب ما اعتبروه خروقات في الماستر، خرج العشرات منهم يوم الخميس الماضي في احتجاجات وصلت إلى غاية شارع محمد السادس، الذي يؤدي إلى مختلف الكليات، للمطالبة بتمكينهم من الاستفادة من المطعم الجامعي، بعد إغلاق أبوابه، نتيجة الاحتجاجات التي قادها أحد الفصائل الطلابية مباشرة بعدما آل تسييره لشركة خاصة.

هذا، ورفع الطلبة شعارات تنادي بعودة الأمور إلى نصابها في المطعم، حتى يتمكن الطلبة القاطنون بالحي الجامعي، الذين ينحدرون من أسر محدودة الدخل، من الاستفادة من وجباتهم الاعتيادية.

في السياق نفسه، نفذ العشرات من الطلبة في اليوم نفسه وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة الاستئناف بالتزامن مع إجراء جلسة أخرى من جلسات التحقيق المستمرة مع الطلبة الأربعة المعتقلين على خلفية أحداث الشغب التي عرفتها جامعة محمد الأول في دجنبر الماضي، والتي تسببت في جرح أكثر من 80 من أفراد القوات العمومية، وتسببت في عاهة مستديمة لأحدهم.

وطالب الطلبة المحتجون بإطلاق سراح المعتقلين، منددين باعتقالهم. وكان الطلبة المعنيون قد اعتقلوا بعد أيام قليلة من الأحداث بعد تحديد هويتهم، وقد اعتقلوا في أماكن متفرقة، كما أن عددا من الطلبة الآخرين الذين ذكرت أسماؤهم على لسان بعض المعتقلين صدرت في حقهم مذكرات بحث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي