البيجيديون"يسفهون" تصريحات لشكر الداعية لانتخابات سابقة لأوانها

03 مايو 2015 - 15:02

لم ترق تصريحات إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، والتي طالب فيها رئيس الحكومة بتقديم استقالته وإجراء انتخابات سابقة لأوانها، أعضاء حزب العدالة والتنمية، واعتبروها “إحدى تجليات السفاهة”.

واعتبر عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية في تصريح لـ”اليوم 24″، أن ما صرح به لشكر “نوع من الهوس والهذيان السياسي قبيل الانتخابات، وإحدى تجليات السفاهة”، على حد تعبيره.

وطالب بوانو لشكر باللجوء إلى تقديم ملتمس الرقابة، عوض المطالبة بالاستقالة قائلا: “هو يعرف الدستور جيدا لدى عليه أن يقدم ملتمس الرقابة مثل ما نص على ذلك الفصل 104”.  

وزاد بوانو : “إذا كانت له الجرأة والمسؤولية السياسية فعليه تقديم ملتمس الرقابة عوض التفوه بكلام لا علاقة له بالأعراف السياسية”، على حد تعبيره.

من جانبه قال عبد العزيز أفتاتي، القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن ما تفوه به لشكر “كلام لا قيمة له من الناحية الديمقراطية، وخال من المصداقية”، على حد قوله.

وتساءل أفتاتي في حديث مع “اليوم 24”: “لماذا سنجري انتخابات سابقة لأوانها؟ هل نعاني حرباً أهلية؟”.

وأضاف إن: “هذا كلام ينبع عن إنسان ليس في استطاعته لا مواجهة السبورة الثقافية، ولا السياسية، ولا الاجتماعية”، حسب تعبيره.

وتجدر الإشارة إلى أن لشكر كان قد دعا رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران إلى تقديم استقالته للملك، ومن ثمة إجراء انتخابات سابقة لأوانها لـ”وضع حد لحالة العبث التي يشهدها المشهد السياسي”، على حد تعبيره.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عيشة منذ 8 سنوات

برافو. لشكر تعبنا من هته الحكومة الفاشلة

سليم سلوم منذ 8 سنوات

الله يعطينا وجهك ... الصراحة هاد الاحزاب مكيتقشروش

مغربي منذ 8 سنوات

انا لا ادافع على لشكر.ولكن لم يعجبني رد احدهم:هل نعاني حرب اهلية .استغرب لهذا الرد،ان في الدول المتقدمة فالحكومات تستقيل اثر اي خطأ حتى ولو كان بسيطا.ولهذا ثقافة الاستقالة لا توجد عند الحكومات المغربية.

نوفل منذ 8 سنوات

إذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من إجابته السكوت فإن كلمته فـرّجت عنـه وإن خليته كـمدا يمـوت.

التالي