هذه هي البرامج التي تسعى من خلالها 2Mتعويض غياب "الكوبل" في رمضان

23 مايو 2015 - 17:55

 

على بعد أقل من شهر، تدخل قنوات القطب العمومي إلى السباق السنوي للتالق في شهر رمضان الكريم، حيث تشتد المنافسة بين القناتين في مثل هذه المناسبات.

وتراهن القناة الثانية « دوزيم » هذا الموسم على الانتاجات المغربية الكوميدية بالدرجة الأولى لاستقطاب المشاهدين في رمضان، وذلك في محاولة لتجاوز « الفراغ » الذي يمكن ان يتسبب فيه غياب السلسلة الفكاهية « الكوبل »، والتي حققت للقناة الثانية نسب عالية من المشاهدة طوال العامين الماضيين.

وما تتميز به شبكة البرامج الرمضانية للقناة الثانية هذا العام، هو تخصيص أغلب موادها للانتاجات الوطنية، وذلك من خلال أعمال فكاهية، كسلسلة « نايضة في الدوار »، وهي الجزء الثاني لسلسة « كنزة في الدوار »، التي حققت أعلى نسب مشاهدة في رمضان الماضي، وهي من تشخيص مريم الزعيمي، ودنيا بوتازوت، وعزيز دادس، وعزيز حطاب، وعبد الله ديدان.

ومن بين البرامج الفكاهية الجديدة، سلسلة « نجمة وقمر »، وهي من بطولة سامية أقريو، وبديعة الصنهاجي وعبد الصمد مفتاح الخير، وتدور قصة السلسلة حول نجمة وقمر فتاتين عاطلتين، تعيشان حياة رتيبة، سرعان ما ستتغير عندما تتعرفان على شخص اكترتا منه غرفه في سطح عمارة، فاقترح عليهما العمل بائعتين متجولتين، وهكذا ستجوبان أزقة وشوارع الدارالبيضاء، ليتابع المشاهد مغامراتهما.

بالإضافة إلى برمجة سلسلة « الصالون »، الذي تؤدي بطولته دنيا بوتازوت وعبد الله ديدان.

ومن البرامج الفكاهية أيضا، هناك سلسلة « الخواسر »، سلسلة فكاهية تاريخية، تتولى فيها الأدوار كل من سامية أقريو، والمغني غاني قباج، وعبد العالي لمهر وسعيد موسكير . والسلسلة تاريخية لكنها بنفس فكاهي، حيث ان الأحداث تجري في مرحلة تاريخية سابقة، غير أن الممثلين يستعملون هواتف ذكية، ويتنقلون على متن دراجات نارية، و يكتبون تقارير على الحاسوب، ويحفظون طعامهم في المبردات، ويمزج الحوار في هذا البرنامج بين الدارجة والعربية الكلاسيكية.

من جهة أخرى، سيكون المشاهد المغربي على موعد يومي مع المسلسل التاريخي « هبال الريح » ابتداء من الساعة التاسعة وخمسة عشر دقيقة، ويحكي عن شخصيات تاريخية. والمسلسل من تأليف توفيق حمان، وإخراج إدريس الروخ، وبطولة هشام بهلول، وجملية علواني، ومحمد خوي، وسعيد باي، وعمر لطفي، وفرح الفاسي، وإدريس الروخ، وأسامة بسطاوي، ويوسف الجندي.

كلمات دلالية

دوزيم رمضان
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

lahcen منذ 8 سنوات

برامج ومسلسلات تافهة وكئيبة خاصة بوجود الممثل القدير عبد الله ديدان احد ابطال فيلم الزين اللي فيك

التالي