جماعة قروية في المزاد العلني

23 مايو 2015 - 22:37

 

لأول مرة تجد جماعة قروية نفسها في حالة إفلاس، حيث ستباع ممتلكاتها في المزاد العلني، بعدما لم تتمكن من أداء مستحقاتها لصالح أحد المقاولين.

يتعلق الأمر بالجماعة القروية بومية، بإقليم ميدلت، التي تواجه حالة صعبة بسبب صدور حكم قضائي لصالح مقاول أنجز أشغالا لصالح الجماعة دون أن يتلقى مستحقاته، التي تصل إلى 360 مليون سنتيم.

وقد أصدرت المحكمة حكما بالحجز على ممتلكات الجماعة، وبيعها في المزاد العلني في الشهر المقبل، كما تم الحجز أيضا على أية مداخيل للجماعة.

مصادر كشفت أن شاحنة واحدة تابعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية هي التي مازالت تعمل على نقل الأزبال في الجماعة، فيما يتخوف السكان من تدهور خدمات الإنارة وخدمات أخرى

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بوميوي منذ 8 سنوات

و الله مهزلة ، ألا تنتمي الجماعة الى منظومة الداخلية و بالتالي مرفق تابع للدولة ، لماذا يتم الحجز على ممتلكات الجماعة ، و هل هذا قانوني ،اين لجان المحاسبة و التفتيش ، اذا كان هذا المقاول يدين للجماعة بهذا المبلغ و حكمت المحكمة لصالح المقاول فالدولة مطالبة باداء المستحقات لذويها و البحث و التقصي هل فعلا المشروع او المشاريع التي انجزها هذا المقاول ظاهرة بالدليل و البرهان ، ام ان المحكمة اعتمدت على الوثائق فقط . اذا ثبت ان هناك تلاعب و انا على يقين ان الامر فيه تدليس و تحايل و اليكم الدليل : لقد حاول السيد العامل ان يفرض حلا وديا و هو ان يتنازل المقاول عن ازيد من مائة مليون و بالمقابل يصوت مجلس الجماعة على رصد هذا المبلغ و التصويت عليه الا ان المكيدة باءت بالفشل و صوت المجلس ضد القرار ، كيف يا سادتي لاي شخص ان يتنازل طواعية عن مبلغ كهذا ، اليس في الامر ريبة . على كل وضعت شكايات لدى كل الجهات المختصة الا ان المساطر توقفت و لم تبعث وزارتا الداخلية و المالية لجانها للافتحاص، و توقفت مصالح المواطنين لان المحكمة حجزت على كل شيء حتى ميزانية التسيير ، بالمناسبة احد اعضاء الجماعة صرح لي ان الاوراق نفذت و ان مصلحة الحالة المدنية ستتوقف عن اصدار وثائق المواطنين قريبا او ستطلب من كل مواطن ان يحضر ( الخاوي ) معه . الآن ، اين بن كيران ، اين الحكومة ، هل ستتركون الجماعة يتقاسمها الذئاب . حسبنا الله ، حسبنا الله ،حسبنا الله و نعم الوكيل .

التالي