القضاء ينتصر للطلبة ضد كلية الحقوق في وجدة ويأمر بتسجيلهم

24 مايو 2015 - 14:35

بعد الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الإدارية في وجدة خلال الموسم الجامعي الماضي، والذي مكن بعض الحاصلين على شهادة البكالوريا في سنوات مختلفة، أو كما كان يصطلح عليها « الباكالوريا القديمة » من التسجيل في كلية الحقوق في وجدة، بعد تقدمهم بدعوى إثر منعهم من التسجيل من طرف إدارة الكلية، أصدرت المحكمة ذاتها، أخيرا، قرارا مشابها يقضي بتسجيل عدد من الحاصلين على الباكالوريا، والذين امتنعت الكلية عن تسجيلهم في وقت سابق.

وكان سبعة أشخاص قد تقدموا بدعوى أمام المحكمة الابتدائية، خلال هذا الموسم، بعدما فشلت محاولتهم في التسجيل في سلك الإجازة بكلية الحقوق، قبل أن تقضي المحكمة ببطلان قرار الكلية على اعتبار أن الحق في التعليم حق مكفول دستوريا.

وكانت الكلية تشترط أن يتوفر الطالب على باكالوريا جديدة لتمكينه من التسجيل، والجديد في هذا الحكم أنه مكن طلبة حصلوا على الباكالوريا من خارج أكاديمية الجهة الشرقية من التسجيل.

كلمات دلالية

كلية الحقوق بوجدة
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حراف هاجر منذ 8 سنوات

لا تفرحوا كثيرا الأحكام القضائية ضد الادارة في بلادنا لاتنفذ الادارة أصبحت مافيا لا يستطيع أن يقف في وجهها أي مواطن للدفاع عن حقه ولا تحترم سلطة القضاء ولو اطلعت على الأحكام القضائية التي لم تنفذ وخاصة وزارة التربية الوطنية ستجد مئات الأحكام .

التالي