محمد السادس يتبادل التعازي مع الملك سلمان ويدعوه لزيارة المغرب

27 مايو 2015 - 15:44

 

اتصل الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء، بالملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، العاهل السعودي، أعرب من خلاله، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن تعازيه للملك سلمان في ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف الجمعة الماضى مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف، مما تسبب فى استشهاد عدد من المصلين.

كما قدم العاهل السعودي تعازيه ومواساته للملك محمد السادس في وفاة الطيار المغربي الملازم أول طيار ياسين بحثى، الذى سقطت طائرته الحربية في مسرح العمليات لقوات التحالف باليمن.

وكشفت قصاصة وكالة الأنباء السعودية أن محمد السادس وجه الدعوة للملك سلمان لزيارة المغرب، وأن الأخير قبلها، واعدا إياه بزيارته في المستقبل القريب.

وكان الملك محمد السادس قد قام بزيارة عمل إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة في الثالت من الشهر الجاري. وكانت تلك الزيارة الأولى للعاهل المغربي التي يلتقي فيها بالملك سلمان بن عبد العزيز، بعد أن اعتلى سدة الحكم في 23 من يناير الماضي، بعد وفاة شقيقه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، بعد أن تاجلت الزيارة لأيام عقب التغيرات الواسعة التي أجراها العاهل السعودي على عدد من المناصب العليا في بلاده.

وقد بحث الجانبان خلال تلك الزيارة التطورات الجارية بالمنطقة، ومستجدات الوضع في اليمن، خاصة وأن المغرب أعلن دعمه لـ”عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية ضد الحوثيين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي