“حضور ضعيف للانتاجات الوطنية في برمجة رمضان لقناة “ميدي1تي في – اليوم 24
مسلسل مريم لهيفاء وهبي
  • لاسامير

    الجمارك تطالب “لاسامير” بـ 40 مليار درهم

  • امواج عالية -الرباط

    الأرصاد الجوية تكشف حقيقة “ميني تسونامي” سلا

  • درابيل والفذ وداداس و”إيموارجي”..”أسلحة” دوزيم في رمضان

مجتمع

“حضور ضعيف للانتاجات الوطنية في برمجة رمضان لقناة “ميدي1تي في

يبدو أن قناة “ميدي 1 تي في” تراهن هذه السنة على المسلسل التاريخي “ألف ليلة وليلة”، لاستقطاب أعلى نسبة مشاهدة، بعد أن حل الجزء الأول في رمضان الماضي في الرتبة الأولى ضمن برامج القناة الأكثر مشاهدة.
وعكس قناة الأولى والثانية “دوزيم” التي تراهن على الانتاجات الوطنية لاستقطاب أعلى نسب المشاهدة، حيث تغيب الانتاجات الأجنبية ضمن برمجتها لشهر رمضان، فقد أعلنت قناة “ميدي 1 تي في” أنها اقتنت أضخم مسلسل رمضاني للمغنية هيفاء وهبي اسمه “مريم”، سيعرض في الساعة التاسعة إلا ربع، وقت الذروة حلال شهر رمضان.
ومن المسلسلات المصرية التي ستقدمها “ميدي 1 تي في” خلال رمضان، هناك مسلسل “حق ميت” بطولة الفنان حسن الرداد، وإيمى سمير غانم، ودلال عبد العزيز، وصبا مبارك ، وتدور أحداث مسلسل “حق ميت” في إطار من التشويق واﻹثارة، حول قصة شاب يجسده الرداد، الذي يرتبط بقصة حب مع فتاة تجسد دورها إيمى غانم، ولكنه يتعرض للظلم في حياته، حيث يتهم في أحد الجرائم التي لم يرتكبها ويدخل السجن، كما ستعيد القناة عرض مسلسل عمر الذي تم عرضه أول مرة في رمضان 2012.
ومن الانتاجات المصرية أيضا، التي سيتم عرضها في “ميدي1 تي في”، برنامج الداعية الإسلامي معز مسعود “خطوات الشيطان”، الذي يتناول المواقف المتكررة لمواجهة الإنسان الشيطان فى حياته اليومية، وكيف يتغلب عليها بالقرآن والأحاديث، وكيف ينظر إلى الحياة من منظور ديني.
وكما دأبت على ذلك منذ سنوات تقترح القناة على مشاهديها برنامج، ساعة قبل لفطور، وهو برنامج ترفيهي يتم خلاله استقبال ضيوف من عالم الفن والفكاهة، كما يتم كشف النقاب عن العديد من العادات المغربية خلال الشهر الفضيل.
وفي فترة ما قبل الإفطار سيكون أيضا مشاهدو “ميدي 1 تي في” على موعد مع قافلة “من دار لدار” التي تعود إلى التجول في مناطق لم تتم زيارتها من قبل، في حين سيكون المشاهدون خلال فترة الإفطار على موعد مع الكوميديا، والفكاهة المحلية عبر سيتكوم “الحياة السعيدة”، وهي سلسلة تحكي قصة حياة ثلاث أسر تجمعهم الجيرة، السيتكوم من بطولة جليلة تلمسي، ومراد الزاوي، ومحمد أوراغ.
كما تتضمن لائحة برامج “ميدي 1 تي في” العديد من البرامج الدينية والتاريخية من “التاريخ الإسلامي”، و”قال رسول الله”، و”رمضان في قلب الروحانيات”، و”رمضان في قلب التاريخ”.

شارك برأيك